أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن يوم 5 ماي المقبل موعدا لإجراء قرعة البطولة العربية للأندية أو دوري أبطال العرب، والذي ستجرى منافساته في القاهرة والإسكندرية خلال الفترة من 20 يوليوز إلى 5 غشت المقبلين. 
ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة، عدة شروط خاصة بالبطولة، إذ جعلت أندية الأهلى والزمالك على رأس المجموعات إلى جانب وضع بطلى الدورى السعودى الهلال والنصر السعودى كل منهما فى مجموعة، لتفادي اللقاء بين فريقين من البلد نفسه، وضمان مرور الأندية الكبيرة إلى الأدوار النهائية.  
واكتمل عقد الأندية 12 المشاركة فى دورى أبطال العرب والتي تقام نسختها المقبلة بنظام جديد، بعد توقف دام 4 سنوات، إذ يشارك من قارة إفريقيا: الأهلى والزمالك من مصر، وحسين داى الجزائرى، والترجى التونسى، والفتح الرباطى من المغرب والمريخ من السودان.

في حين يمثل قارة آسيا: النصر والهلال من السعودية، والعين الإماراتى، والفيصلى الأردنى، ونفط الوسط العراقى، والعهد اللبنانى، بينما رفضت الأندية القطرية المشاركة في الدورة.

ADVERTISEMENTS

وبخصوص الجوائز المالية المخصصة للفريق البطل فقد حدد مسؤولو الاتحاد العربى لكرة القدم الذي يرأسه الأمير تركى بن خالد، قيمتها في مبلغ 6 ملايبن ريال سعودى للفائزين بالبطولة، منها 2.5 مليون ريال لصاحب المركز الأول، على أن يتحمل الاتحاد العربى كل التكاليف من الإقامة وتذاكر السفر.