يعتقد أشرف حكيمي أن فوز المنتخب المغربي الأولمبي بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" قد منح زخما إضافيا للنجاح الملحوظ الذي حققته كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة.

ومنح أسود الأطلس قوة إضافية لكرة القدم الإفريقية ببلوغ نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022"، وبعد ما يزيد قليلا عن 18 شهرا، حصل المنتخب الأولمبي على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بعد سحقه المنتخب المصري (6 – 0) في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأكد حكيمي في تصريحات لموقع الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن إنجازات المنتخب المغربي تعني الكثير للمغرب ولإفريقيا، وأن الجميع بات يؤمن بأن الأفارقة يستطيعون تحقيق أشياء كبيرة.. وقال : "هذه الميدالية تعني الكثير بعد كأس العالم، حيث صنعنا التاريخ وفتحنا العديد من الأبواب في بلادنا وفي بلدان إفريقية أخرى". وأضاف: "لقد جعلنا الناس في إفريقيا يعتقدون أنه يمكننا أيضا تحقيق أشياء كبيرة. وهذا يعني الكثير لبلدنا وللجيل القادم". وتابع: "هناك أطفال يلعبون في بلدنا، وهم مؤهلون للحصول على جنسيتين. ومع ذلك، عندما يرون هذه الأشياء تحدث في المغرب، فإن الجميع يقبلون على اختيار المغرب لمساعدتنا في جعل هذا البلد أعظم".