أعفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المنتخب المغربي الرديف، من خوض الدور التمهيدي، للتأهل إلى نهائيات كأس العرب التي تستضيفها قطر صيف 2025.
وكانت اللجنة المنظمة لكأس العرب، قد قررت إعفاء المنتخبات العربية المصنفة ضمنةالعشرة الأفضل تصنيفا في العالم، من خوض الدور التمهيدي، وذلك من أجل ضمان حضورها في المونديال العربي بقطر.
بينما ستخوض باقي المنتخبات الأخرى الدور الفاصل يتأهل من خلالها ستة منتخبات إلى الدور النهائي.
وسيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات، كل مجموعة ستضم أربعة منتخبات، على أن يتأهل المنتخبين الأول والثاني عن كل مجموعات إلى  دور ربع النهائي.
ووافق الإتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات المشاركة بكأس العرب،  باختيار لاعبيها المحترفين بالبطولات العربية، في حين لن يكون بإمكانها الإعتماد على محترفيها الممارسين بالبطولات الأوروبية، على اعتبار أن المنافسة العربية ليست ضمن أجندة المباريات الدولية.
وستخصص اللجنة المنظمة لكأس العرب، جوائز مالية، حيث سيحصل الفائز باللقب المنافسة المذكورة، على خمسة ملايين دولار، بينما الوصيف سيحصل على 3 ملايين دولار، ثم مليوني دولار للمنتخبين الخاسرين في نصف النهائي، كما سيخصص مبلغ 750 ألف دولار للمنتخبات الأربعة التي تغادر المنافسة من دور ربع النهائي، بينما ستحصل المنتخبات 8 التي تغادر من دور المجموعات على 500 ألف دولار لكل منها.