ADVERTISEMENTS

بالبوا العالمي، بالبوا الحسيمة ... هرب ام تحايل ؟

المنتخب / شاهد بنعمر – الحسيمة الثلاثاء 31 يناير 2017 - 21:06

تعتبر صفقة الغيني الاستوائي خافيير بالبوا أفضل صفقة " بالاسم " قام بها فريق شباب الريف الحسيمي هذا الموسم وأفشلها بالنظر الى قيمة الصفقة في تاريخ شباب الريف الحسيمي التي وصلت الى 500 مليون سنتيم ومردود اللاعب، فبعد اعلان النادي خلال بداية الموسم الحالي رغبته التعاقد مع خافيير بالبوا ذلك النجم الكبير الذي لعب لنادي ريال مدريد، اسم النادي الذي سوق لاسمه وليس لمستواه فنفخ الاعلام الوطني لهذه الصفقة ولم يكن اشد المتشائمين في شباب الريف الحسيمي يتوقع ان يقع الفريق في هذه المصيدة، واستنزف ميزانية الفريق التي يشتكي منها مسؤولوا الفريق كل يوم. 
مع نهاية الشطر الاول من البطولة، حاول مسؤولوا فريق شباب الريف الحسيمي الخروج بأقل الخسائر وفسخ العقد مع بالبوا لجلب لاعب اضافي مكانه، غير ان الاخير رفض فسخ العقد بالتراضي وطالب النادي بمستحقاته كاملة وعقده يستمر  لثلاثة مواسم ونصف اضافية، ولم يجد مسؤولوا شباب الريف الحسيمي حلا غير المغامرة وتركه داخل الفريق بالرغم من الاضافة المنعدمة منه وتم حجز مكان له داخل لائحة الفريق التي كان شباب الريف الحسيمي بأمس الحاجة اليه لانتداب لاعب آخر.
تفاجأ متتبعي أخبار شباب الريف الحسيمي بنشر الموقع الرسمي لفريق تريكالا اليوناني الممارس بالدرجة الثانية تعاقده مع اللاعب خافيير بالبوا في انتقال حر مشيرا انه كان يلعب بالبطولة الاحترافية المغربية.

وحاولنا الاستفسار من داخل شباب الريف الحسيمي ليؤكدوا لصحيفة المنتخب أن اللاعب لم يفسخ عقده بالفريق وليس هناك شيء رسمي بهذا الخصوص، ليقوم النادي الحسيمي بمراسلة الجامعة.
قد نعتبر قرار خافيير بالبوا غريبا، لكنه اختيار ذكي وحدث ما كان يرغب فيه هو ومسؤولي شباب الريف الحسيمي، خاصة وان كان اللاعب لم يتوصل بمستحقاته المالية لمدة ثلاثة أشهر فالقانون يعتبر اللاعب حرا في الانتقال الى فريق آخر دون موافقة فريقه.
هناك من سيرى ان ما فعله خافيير بالبوا هروبا وهناك من سيعتبره تحايلا على مسؤولي شباب الريف الحسيمي بعدما انتهت فترة الانتقالات الشتوية ولم لم يمنح لهم فرصة التعاقد مع لاعب في مكانه.

وفي تواصلنا مع اللاعب خافيير بالبوا اكد أنه غادر الفريق لوجود مشاكل عدة جعلته يلتحق بفريق آخر، ورفض الفصح عن فسخه العقد من عدمه وعن المشاكل التي أشار اليها قائلا : " ساتحدث حين يكون الوقت مناسبا لذلك."
وهكذا تخلصت شباب الريف الحسيمي من شبح بالبوا، وتخلص بالبوا من مشاكل شباب الريف الحسيمي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS