عبر مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة عن سعادته بتأهل المنتخب الوطني المغربي اليوم للمربع الذهبي لبطولة افريقيا لكرة السلة في نسختها 29 التي تقام أدوارها النهائية بتونس، بعد فوزه المستحق على منتخب الفراعنة في الدور ربع النهائي بحصة 66 مقابل 62 في مباراة مثيرة وحماسية أبدت خلالها العناصر الوطنية عن شجاعة كبيرة وروح وطنية عالية في السيطرة على الحماس الكبير الذي يطبع عادة أداء المنتخب المصري.
وقال مصطفى أوراش رئيس الجامعة:
«أنا سعيد جدا بما يتحقق اليوم لكرة السلة الوطنية من خلال هذا المنتخب الذي أظهرت كل مكوناته من لاعبين وطاقم تقني وإداريين عن روح وطنية عالية وإصرار لا حدود له تمكنوا به من تجاوز كل المعيقات والإكراهات.
إنها بالطبع لحظة تاريخية بالنظر إلى أن المنتخب الوطني يصل لأول مرة منذ سنة 1980 إلى الدور نصف النهائي، وأنا على يقين من أن عناصرنا الوطنية لم تصب بالإشباع وأنها لا تريد الوقوف عند هذه المحطة، بل إن الطموح هو تجاوز عتبة دور النصف النهائي ليكون الفريق الوطني طرفا في النهائي الحلم.
أتمنى أن يكون إنجاز الفريق الوطني لحظة مباركة تنسى فيها عائلة كرة السلة كل خلافاتها وتتوجه بالكامل لبناء المستقبل على أسس هذا الحاضر الرائع الذي كتب فصوله أسود الأطلس بتونس».