يتوقع وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، أن تعرف كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، التي تنطلق اليوم السبت، تنافسية كبيرة جدا، بل ويعتقد الدولي المغربي السابق، أن هذه النسخة ستكون واحدة من الأفضل عبر التاريخ.

 قال المدرب، وليد الركراكي، في تصريحات صحفية: "هذه المنافسة ستكون بالتأكيد واحدة من الأفضل عبر التاريخ، عندما ترى كل هذه المنتخبات المشاركة. هناك لاعبون رائعون في كل منتخب تقريبا، وينشطون في الأندية الكبيرة حول العالم".

وصل المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 قطر، وهو أحد أكبر المرشحين في نهائيات كوت ديفوار. ويتواجد "أسود الأطلس" في المجموعة السادسة مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

وعلى الرغم من كل هذه التوقعات، يُبقي، وليد الركراكي، قدميه على الأرض.

"نحن واقعيون، ونعلم أن هناك أيضًا درجة من الحافز وأن دوافعنا عالية جدا. أتخيل أن هذا هو الحال أيضا مع المنتخبات الأخرى. لكن لدينا التواضع لنقول إننا نحترم الجميع وأننا لسنا أفضل منتخب على الورق، لكننا نريد بالتأكيد العودة بهذه الكأس".

وكان منتخب المغرب قد أنهى مشاركته السابقة في كأس أمم إفريقيا، الكاميرون 2021، في ربع النهائي، وسيتطلع المدرب، وليد الركراكي، تجاوز ذلك في أول تجربة له في المنافسة كمدرب.