ADVERTISEMENTS

البطولة الاحترافية 1.. فوز مثير لأولمبيك آسفي على يوسفية برشيد

السبت 07 ماي 2022 - 20:20

إنتهت المباراة التي جمعت بين أولمبيك آسفي وضيفه يوسفية برشيد برسم الدورة 23 من منافسات البطولة الإحترافية الاولى بفوز أصحاب الأرض بـ3 – 2، وهي المباراة التي احتضنها ملعب المسيرة بآسفي وقادها الحكم ياسين بوسليم. وسجل أهداف المباراة كل من مهري وعلي عشا والشيخ واتارا لصالح أولمبيك آسفي.. وواكيلي من ضربة جزاء وزكرياء لصالح يوسفية برشيد.

وتميز الشوط الأول بالتكافؤ في كل شيء تقريبا بين الفريقين.. فقد كان إصرار الخروج بأفضل نتيجة من المباراة يسكن الفريقين معا، وإن كان الأمر باديا أكثر على الفريق المحلي أولمبيك آسفي الذي كان يرغب في استغلال عاملي الأرض والجمهور على اعتبار أنه الفريق المضيف.

وكاد أولمبيك آسفي أن ينهي الشوط الأول بتقدم في النتيجة بهدف دون رد بعدما تمكن من النيل من شباك ضيفه يوسفية برشيد عبر لاعبه مهري مسجل الهدف في الدقيقة 33. لكن إصرار يوسفية برشيد على تعديل الكفة حال دون ذلك بعدما أثمرت ضربة خطإ مباشرة عن ضربة جزاء سجل منها يوسفية برشيد هدف التعادل عبر لاعبه واكيلي في الدقيقة 45+3.

والحقيقة أن يوسفية برشيد لم يكن ليحصل على ضربة جزاء لولا تدخل غرفة "الفار" التي نبهت الحكم لخطإ إرتكبه بنعيادي في "لقطة ميتة" لم تكن تشكل أي تهديد على مرمى أولمبيك آسفي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 – 1 بين الفريقين.

ولأن الفريق المحلي عجز عن إنهاء الشوط الأول بالتفوق في النتيجة والأداء وهو الذي يخوض المباراة بمعقله وبين أنصاره، فقد إتضح من خلال مجريات هذا الشوط أن يوسفية برشيد كان عنيدا ومشاكسا، ولم يستسلم إلى أن أنهى الشوط الأول بتسجيل هدف التعادل.. لكن كل شيء تغير مرة أخرى خلال الشوط الثاني لصالح أولمبيك آسفي الذي لم يستسلم لمقاومة الضيوف وواصل بحثه عن هدف الفوز إلى أن تمكن من تحقيق ذلك في الدقيقة 62 عبر تسديدة رائعة من اللاعب علي عشا، قبل أن يضيف المحليون الهدف الثالث في الدقيقة 75 عبر الشيخ واتار إثر تنفيذ ضربة زاوية.

والحقيقة أن يوسفية برشيد خلق العديد من الفرص الحقيقية للتهديف، وأظهر مزيدا من الإصرار، خلال الشوط الثاني، على عدم الإستسلام والخروج بنتيجة مرضية غير الخسارة، لكنه لم يكن محظوظا في أكثر من مناسبة بسبب تسرع لاعبيه في التنفيذ وفقدانهم للتركيز المطلوب. وبالكاد تمكن من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 90+3 عبر لاعبه زكرياء. لكن كان أولمبيك آسفي أفضل بكثير خلال الشوط الثاني وقد إتضح ذلك من خلال التنظيم الدفاعي الذي أظهره لاعبوه، وأيضا من خلال البناءات القوية المتواصلة التي هددت مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة.

وبهذا الفوز تنفس أولمبيك آسفي الصعداء وتمكن من تعويض خسارة الجولة الماضية، وحصل على 3 نقاط التي رفعت رصيده إلى 26 نقطة.. فيما ظل يوسفية برشيد الذي خرج من المباراة بصفر نقطة، من دون فوز يذكر للمباراة التاسعة على التوالي، ليظل رصيده 22 نقطة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS