قطع الوداد البيضاوي خلال الفترة الممتدة ما بين 18 دجنبر الماضي و4 يناير الجاري ما يناهز على 3000 كلم، من خلال تنقلاته بين مدن الرباط في ثلاث مناسبات، اكادير، خنيفرة و وجدة، التي احتضنت المباريات الست التي خاضها برسم منافسات البطولة الاحترافية في درجتها الأولى منها مباراتين مؤجلتين عن الدورتين السادسة والسابعة. 
فمن أصل 540 دقيقة لعبها الفريق الأحمر في اسبوعين بعد عودته من الإمارات عقب مشاركته في منافسات كأس العالم للأندية، حقق انتصار وحيد كان على حساب فريق شباب الحسيمة خلال الدقائق الأخيرة عن طريق ضربة جزاء، إلى جانب التعادل أمام شباب خنيفرة برسم الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب، فيما حصد الفريق أربع هزائم بعدما إستسلم أمام كل من إتحاد طنجة، حسنية أكادير، اولمبيك أسفي ونهضة بركان. هذا في الوقت الذي لم تتجاوز عدد الأهداف التي سجلها خط هجومه هدفين كان وؤائهما كل اسماعيل الحداد والايفواري داهو، فيما دخلت مرماه خمسة أهداف. 
هذه الحصيلة الهزيلة جعلت فريق الوداد البيضاوي يحتل الرتبة الثانية عشرة برصيد ستة عشرة نقطة، في انتظار إجراء مباراة الغد التي تنتظر الحمر أمام فريق الكوكب المراكشي برسم مؤجل الدورة 11 و تحديد موعد مباراة الديربي أمام الغريم التقليدي الرجاء والتي من المنتظر أن تجرى في شهر فبراير المقبل لأول مرة في تاريخ البطولة الوطنية يتم لعبها بعد نهاية مرحلة الذهاب. وأدخلت الفريق الاحمر في دوامة النتائج السلبية التي أصبحت تهدد مستقبل مدربه الحسين عموتا الذي أصبح بقائه رهين بنتيجة مباراة اليوم امام فريق الكوكب المراكشي.