أصدر منخرطو الوداد الرياضي بلاغا يردون فيه على بلاغ العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية، وقال البلاغ بأن المنخرطين تلقوا  باستغراب شديد آخر خرجات العصبة الاحترافية لكرة القدم، مشيرا إلى أنه بدلا من أن تركز العصبة على إيجاد حلول لمشاكل البطولة، قامت بإصدار بلاغ يروم إلى تكميم الأفواه، والتستر على فشلها الذريع في تدبير مهامها.

في ذات السياق، أشار البلاغ إلى أن: "هذا الجهاز، الذي لجأ إلى الويكلو كملاذ للتنصل من مسؤوليته في إيجاد حلول لتطوير وتسويق المنتوج الكروي المحلي، يحاول الآن تكرار نفس النهج أمام كل من يتجرأ على انتقاد العبث الذي تتخبط فيه الكرة الوطنية"، موضحا أن العصبة ببلاغها ، ضربت بعرض الحائط مبدأ حرية التعبير المكفول دستوريا، وأكد : "بل وصل بها الأمر إلى إعتبار تلك التصريحات غير صائبة وكأنه يفرض على المسؤولين وجماهير الأندية القبول بالويكلو والأخطاء التحكيمية والتطبيع معها".

ADVERTISEMENTS

كما أشار منخرطو الوداد إلى أن: "الأخطر من ذلك هو استغلال المسؤول على هذا الجهاز لمنصبه، لإصدار بلاغ بإسم المؤسسة التي ينتمي لها، دون الرجوع إلى لجنة الأخلاقيات، هذه الأخيرة التي يجب أن تكون مستقلة، وهي الوحيدة التي تمتلك الصلاحية لتقييم التصريحات الإعلامية وإستدعاء أصحابها لفهم مقاصدهم منها، واتخاذ القرارات اللازمة طبقا للوائح المنصوص عليها والمعمول بها".

وشددت مؤسسة المنخرط بنادي الوداد الرياضي على أن "هناك حلين لا ثالث لهما لإيقاف هذه الإنتقادات، إما أن يتحمل رئيس العصبة مسؤوليته ويعالج مشاكل التحكيم ويتوقف عن تغييب الجماهير عن الملاعب أو أن يقدم إستقالته وسيكون ذلك أفضل إنجاز في ولايته"، وفق تعبير البلاغ.

وختم منخرطو الوداد بلاغهم بتجديد دعمهم للمكتب المسير للنادي و الطاقم التقني ولاعبي الفريق، مع دعوتهم لبدل أقصى المجهودات لتحقيق المراد.

ADVERTISEMENTS

وكان " الوينرز" الفصيل المساند للوداد الرياضي قد أصدر هو الآخر بلاغا في الموضوع.