أفادت بعض المصادر القريبة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن لجنة الحكامة قررت إستدعاء رؤساء أندية البطولة الإحترافية في الإجتماع القادم والإنفراد بكل رئيس على حدة وذلك لمرفة مدى جاهزية كل فريق للتحول لشركات رياضية، وستمنح لجنة الحكامة لرؤساء الأندية مهلة أخيرة لأخذ القرار في هذا الموضوع الذي أخذته الجامعة على محمل الجد.
وكانت لجنة الحكامة قد إجتمعت يوم الأربعاء 3 يناير 2018 بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحضور رؤساء وممثلي الأندية اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.
هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس لجنة الحكامة السيد طارق السجلماسي، خُصص لتقديم عرض حول الأشغال المرتبطة بمسلسل تحول الأندية الاحترافية من جمعيات إلى شركات رياضية.
ويبقى الهدف الأساسي من هذه الأشغال، هو تأمين تحول الاندية الممارسة ببطولة النخبة إلى شركات رياضية ابتداء من الموسم الرياضي المقبل ومواكبة هذا التحول من قبل لجنة الحكامة.
وستتواصل أشغال هذه الاجتماعات بين لجنة الحكامة ومسيري أندية البطولة الاحترافية القسم الأول وكذا بعض مسيري أندية القسم الثاني في أفق صعود محتمل للقسم الأول.
تجدر الإشارة الى أن مشروع الشركات الرياضية قد تمّ طرحه خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عُقد يوم 28 نونبر 2017، برئاسة السيد فوزي لقجع.