هو طبيب أسنان، عشق فريقه الدفاع الجديدي حتى النخاع حتى إنتقل اللعب بصفوفه في الفئات الصغرى، ظل مرتبطا به منذ الصغير، إلى أن أصبح فيما بعد منخرطا وهو في نفس الوقت رئيسا للرجاء الجديدي الذي يلعب ببطولة الهواة.
وبرغم إرتباطه بالرجاء الجديدي فقد ظل الدفاع الجديدي يشكل للدكتورعبد اللطيف المقتريض الحب الأبدي بإعتباره الفريق الأول للمدينة، فجعل من الرجاء الجديدي فريقا ملحقا للدفاع للإستفادة من لاعبيه.
هو شاب ذي 40 سنة، شغل مهمة نائب لرئيس الدفاع السابق سعيد قابيل خلال ثلاث سنوات، ثم أمينا للمال في الفترة الماضية، ثم رئيسا للفريق الذي فاز معه بلقب كأس العرش وقاده هذا الموسم نحو الوصافة ليشارك في عصبة ابطال إفريقيا وهو يتطلع إلى إعادته لسكته الصحيحة بعد أن قدم الفريق صورة مشرقة بقيادة المدرب عبد الرحيم طاليب.
عمل الرئيس عبد اللطيف المقتريض على خلق شراكات مهمة لإنعاش خزينة الفريق ماديا، كما عمل على توفير البنيات التحتية، حيث تعززت بالجديدة بعض الملاعب الجديدة التي ستفتح المجال للمواهب الكروية لإبراز مؤهلاتها.
يشتغل الدكتورعبد اللطيف المقتريض بفلسفة إحترافية، تعتمد على العمل التشاركي، كأساس للنجاح وبناء المستقبل بجيل سيحمل المشعل، يتميز بالإنفتاح وروح التواصل.