كان الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد نظم بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم دورة تكوينية لفائدة الحكام المساعدين المرشحين لإدارة مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، والذين يمثلون الإتحاد الأسيوي لكرة القدم، إتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وبرمج الإتحاد الدولي لكرة القدم هذه الدورة من أجل مواكبة تطور قطاع التحكيم بالإتحادات الثلاثة المعنية عن طريق تأهيل الحكام وتحسين مستواهم، حيث تلقى المشاركون على مدى 5 أيام دروسا نظرية وأخرى تطبيقية من أجل إكتساب مهارات جديدة تخول لهم تطوير أدائهم وتأدية مهامهم على أكمل وجه خلال الإستحقاقات المقبلة محليا ودوليا.
واختبر الإتحاد الدولي بمدينة أكادير عددا من الحكام المرشحين لقيادة مباريات مونديال روسيا والممثلين للقارات الثلاث السالفة الذكر،  كما تم تنقيط الحكام حسب مستواهم في الإختبارات التي جرت بمدينة أكادير.
وأكدت فيفا أن إختيار الحكام جاء بناء على نتائج الدورة التكوينية التي تم تنظيمها في وقت سابق بالدوحة وولاية فلوريدا الأمريكية تحت إشراف رئيس لجنة الحكام بالفيفا ماسيمو بوزاكا.
ويشغل عشيق وأوالحاج دور حكم مساعد، بل هما الأبرز في هذا المركز في العالم.
وتملك أيت الحاج تجربة تحكيمية مهمة، فهي حكمة دولية منذ 2005، وسبق لها أن ساهمت في إدارة مباريات بأربع بطولات عالمية، إضافة إلى قيادتها لمباريات في ثلاث بطولات إفريقية، كما شاركت في مجموعة من التظاهرات القارية والعربية.
أما عشيق فهو من بين أفضل الحكام المساعدين في العالم، إذ قاد مباريات في دورتين لكأس العالم وعددا لا يستهان به من مباريات كأس إفريقيا للأمم، إضافة إلى عدد كبير من المباريات الإفريقية للأندية خاصة عصبة أبطال إفريقيا.
تجدر الإشارة إلى أن رضوان عشيق والحكمة سعاد أوالحاج قادا بعض  مباريات كرة القدم ضمن منافسات الألعاب الأولمبية التي كانت قد جرت بريو دي جانيرو البرازيل عام 2016.