على إثر أعمال الشغب التي شهدها الملعب الكبير لمراكش خلال المباراة المؤجلة عن الدورة 22 للبطولة الإحترافية والتي جمعت الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي، أصدر نادي الرجاء البيضاوي بيانا إستنكاريا جاء فيه:
يعبر مكتب النادي عن استيائه العميق من هاته التصرفات من خلال مراسلة وجهها إلى السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشيرا إلى أن جمهور الرجاء اتسم عبر مسيرة النادي الرياضية بحسن السلوك و الحكمة والتعقل، ومؤكذا على استعداد مكتب النادي التام للمساهمة في إصلاح ما تم تخريبه والعمل مستقبلا على تفادي مثل هاته السلوكات مع نهج حملات تحسيسة بخطورة مثل هذه التصرفات.
كما أشارت المراسلة إلى أنه لا يمكن اعتبار النادي كمؤسسة المسؤول الوحيد عن هذه الأحداث على اعتبار أن المتواجدين بالجهة التي عرفت أحداث الشغب ليس كلهم رجاويو الانتماء.
كما أشارت المراسلة إلى أن النادي سبق له أن طلب وقف إصدار عقوبات الاستقبال بدون جمهور لمدى تأتيرها السلبي على الاندية من الناحية المادية والتقنية.
وبالمناسبة ينوه مكتب النادي بعمل السلطات المحلية لمدينة مراكش والمجهودات التي بذلت قبل، خلال وبعد المباراة وما وفرته من ظروف استقبال وتنقل لبعثة الرجاء.