بعد تحقيق الوداد انتصاره على حساب النادي القنيطري، وضع الرجاء من جديد في قالب التحدي لاستعادة الصدارة من جديد وبلوغ هذا الأمر ليس له من منفذ سوى العودة بنقاط المباراة المؤخرة عن الدورة 23 من مراكش كاملة أمام الكوكب.
الرجاء المزهو بإيابه الصاعق والمنتعش بسلسلة انتصارات مدوية مكنته من ربح المسافات ليصبح اليوم رقما من أرقام الدرع المحورية، واثق من أن المهمة ليست بالسهولة المتوقعة أمام كوكب جريح يئن بالمشاكل والأوجاع وكوكب صار اليوم بالصف ما قبل الأخير ولا خيارات متاحة أمامه غير الفوز للفرار بجلده.
الرجاء المكتمل الصفوف و بعودة الهدوء لأجوائه سيحاول تحقيق الإنتصار الذي سيمكنه من ربح نقطة عن الوداد في الصدارة وممارسة بريسينع رهيب على الفرسان الحمر الذين سيواجهون الدفاع الجديدي بعدها بيوم واحد على ملعب العبدي في مباراة مؤجلة عن الدورة 22.
ويعتقد محمد فاخر مدرب الرجاء أن مباراتي الكوكب وبعدها مواجهة أولمبيك خريبكة على قدر كبير من الأهمية كونهما تتيحان لفريقه البقاء بالصدارة قبل مواجهة الديربي الحارقة وسيمكنان عناصره من استشراف مباراة الموسم بثقة عالية بالنفس.
مقابل هذا قال أحمد البهجة أنه لا مناص من تحقيق الإنتصار على حساب الرجاء حتى وإن بدت المهمة صعبة كونها سبيل النجاة الوحيد.
يحتل الكوكب المراكشي الرتبة 15 بـ 19 نقطة جمعها من 5 انتصارات و4 تعادلات و13 هزيمة سجل خط هجومه 23 هدفا ودخلت مرماه 35 هدفا، فيما الرجاء البيضاوي في الرتبة 2 بـ 45 نقطة من أصل 12 فوزا و9 تعادلات وهزيمة واحدة له 30 هدفا وعليه 11 هدفا.
الزمن: الثلاثاء 11 أبريل 2017
المكان: الملعب الكبير لمراكش (س20)
الحكم: توفيق غورار (عصبة سوس)