سجل المنتخب المغربي 13 هدفا خلال المباريات الرسمية الأربع الأخيرة، 8 منها في تصفيات كأس العالم 2026، أمام كل من زامبيا (2) والكونغو (6).. و5 منها في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، أمام كل من الغابون (4) وليسوطو (1). وقد سجل منها المهاجمون 11 هدفا على الشكل التالي: الكعبي (4) – زياش (3) – دياز (2) – رحيمي (1) – بنصغير (1).

لكن مع ذلك يعاني خط هجوم الأسود من إشكالية ضياع العديد من الفرص، كما يعاني مع يوسف النصيري الذي فقد الثقة، ولم يتمكن من استعادة ذاكرته التهديفية بعد.

ADVERTISEMENTS

وفي ظل غياب دياز وزياش، وهما اللذان اعتادا أن يجدا الكثير من الحلول لخط الهجوم إما بتسجيل الأهداف وإما بصناعتها، سيتحتم على الناخب الوطني أن يشكل خط هجومه أمام منتخب إفريقيا الوسطى من "أسلحة فتاكة"، تملك القدرة على هز الشباك واستغلال كل الفرص المتاحة على أحسن وجه. وعليه أن يبدد كل الغيوم التي تقلق خط الهجوم.

ورغم جاهزية كل المهاجمين الـ8 الذين يشكلون خط هجوم الفريق الوطني حاليا، يستطيع الناخب الوطني أن يعتمد على الكعبي والزلزولي وأخوماش كثلاثي أساسي.. لكن مع ذلك قد يمنح الناخب الوطني الفرصة لأسامة الصحراوي الوافد الجديد على أسود الأطلس.