من دون منافس وبلا منازع هذه السنة، يتواجد الحكم الدولي رضوان جيدا منفردا ومرتقيا فوق الكل، حكما للسنة بما تسنى له أن يتحصل عليه من امتيازات، تمثلت في قيادة أقوى المباريات و كل المواجهات التي وجدتها الجامعة ومديرية التحكيم مطبوعة بالحساسية والندية والقوة.
كلاسيكوهات بالجملة منها آخر مبارتي كلاسيكو للموسم الحالي بلين الوداد و الجيش بالرباط وخماسية الوداد وقرار الحكم الشهير بإنهاء المباراة قبل وقتها القانوني تفاديا لتوتر الأجواء بعد حركة نوصير الشهير وانتهاء بكلاسيكو الرجاء والجيش بمراكش والذي مر سلسا.
جيد قاد مباراة ديربي هذا الموسم وتكلف بشرف قيادة أول نهائي لكأس العرش تحتضنه مدينة العيون بأقاليمنا الجنوبية وهو النهائي الذي ضم المغرب الفاسي البطل والقرش المسفيوي.
كما كان له حضور في 10 مباريات من أصل 14 هذا الموسم و الفترة التي تخلف فيها كانت بسبب إلتزاماته القارية.
وعلى ذكر التزاماته القارية فقد كان جيد حاضرا في عديد المباريات التصفوية للكان والمونديال ومباريات كأس عصبة الأبطال والكاف، وهو ما خول إبن 37 التواجد بالكان المقبل بالغابون 2017 ولأول مرة في مشواره التحكيمي بعدما شارك بدورة الشان لجنوب إفريقيا 2014.
رضوان جيد إذن وبرصيد تنقيط جد معتبر متقدما على باقي رفاق الصافرة، يبرز حكما للعام وصافرة بلغت نضجا كبيرا وبإمكانها المراهنة على أن تصير عالمية بروسيا إن شاء بالمونديال القادم سيرا على نهج سلف بوأ الصافرة المغربية مدارج عملاقة من الراحل بلقولة لغاية الكزاز وهو يثق في ترجمة هذا الطموح لواقع.
بطاقته
الإسم الكامل: رضوان جيد
تاريخ الإزدياد:5 أبريل 1979
مكان الإزدياد: أكادير
الحالة العائلية: متزوج 
أب لـ 3 بنات: إيناس - إسلام وإسراء
صفته: حكم دولي منذ 2009
مبارياته بالموسم الحالي:9 مباريتات بالبطولة الإحترافية لغاية الدورة 13
قاد مباراة نهائي كأس العرش للموسم الحالي (الم.الفاسي وأو.آسفي)
قاد 3 مباريات الديربي - وعديد مباريات الكلاسيكو
قاريا وعربيا: يشارك في الكان لأول مرة 2017 - شارك في دورات (أمم إفريقيا أقل من 17 سنة بالمغرب 2013 - أمم إفريقيا أقل من 17 سنة 2015 بالسينغال وأقل من 19 سنة بالسينغال - دورة الشان 2014 بجنوب إفريقيا - الألعاب العربية 2011 وكأس العرب 2012) وعديد مباريات عصبة الأبطال وكأس الكاف وتصفيات كأس العالم وكأس إفريقيا - مباراة برشلونة والرجاء - الوداد ومالقا - باريس سان جرمان وأنتر ميلانو.