أحيانا يتخذ مدربو بعض الأندية المغربية ومسؤوليها قرارات غريبة وغرابتها تحاكمها الأيام اللاحقة وتضع أصحابها في قفص الإتهام.
وليد أزارو إبن سوس يجسد هذه الحالة، ذلك أنه تدرج بفريق أدرار سوس الهاوي وحاول وهو يقف على باب الحسنية ترجمة حلم اللعب لفريق الغزالة، فريق الجذور والإنتماء إلا أن حلمه أجهض ولم ير فيه يومها القيمون على شؤون الفريق السوسي لاعبا للمستقبل.
إلتقطه على مضض رادار الكشاف جمال السلامي الذي لم يتردد في منحه فرصة الإنطلاق وبأشرعة تسابق الريح داخل الدفاع الجديدي، فما كان من اللاعب إلا أن رد التحية بأفضل منها للسلامي وليوقع على مسار هلامي لم يتوقعه أحد ويسرق الأضواء والنجومية من عدد كبير ممن سموا في قترة من الفترات بنجوم البطولة المغربية أو لاعبين مخضرمين وضعه أزارو خلف ظهره.
لمع أزارو في أول موسم له بملعب العبدي، وكان من المساهمين في بقاء الفريق في حظيرة الصفوة، والموسم الحالي إنطلق بأحلام أرحب وأوسع، مكنته من إزاحة حدراف عن صدارة وصناعة الأحداث بالدفاع الجديدي، ليكون هداف الفريق الأول برصيد 6 أهداف، بل عانق المحليين من أول إلتفاتة وليبصم على هاتريك كان الأول له في مساره كلاعب وما أحلاه من هاتريك حين يسجل بألوان المنتخب المغربي المحلي بمرمى المنتخب الليبيري في مباراة ودية.
عاد بعدها أزارو ليسجل رابعة وخامسة بمرمى الأردن، وهو هداف المحليين في نسختهم الجديدة، ومن غيره سوى السلامي الذي أخرج من أزارو كل طاقاته وهو العارف أين يكمن الجن الراقد بين أضلعه بعدما كان هو أول من قدمه للجمهور المغربي لاعبا مشهورا.
أزارو عن سن 21 سنة هو أفضل لاعب واعد وهو مشروع للاعب المستقبل للأسود التي طرق عرينه على استحياء، والمؤمل منه أن يلحق في عالم الإحتراف الأوروبي وعلى أصوله كي يعود مصقولا كما هو حال كل الجواهر و الذرر الذي تكتشف والغبار يعلوها، وبعد الصقل تصبح تحفا وألماسا تساوي الملايين.
بطاقته
الاسم الكامل: وليد أزارو
تاريخ الازدياد: 11 يونيو 1995
الفريق الحالي: الدفاع الحسني الجديدي
المركز: مهاجم
الطول: 1.85 م
الوزن: 76 كلغ
الصفة: دولي بالمنتخب المحلي
- مشواره 
2010ـ2015: أدرار سوس
2015ـ2016: الدفاع الجديدي (25 مباراة ـ 6 أهداف)
2016ـ2017: الدفاع الجديدي (13 مباراة ـ 6 أهداف)