تفوق نهضة بركان على حسنية أكادير بهدفين لواحد برسم الدورة 14 من البطولة الوطنية على أرضية ملعب أكادير الكبير،في مباراة مثيرة حملت كل ثوابل الإثارة وقدم فيها الزوار كما أصحاب الأرض فاصلا كرويا جاء معجونا بالفرجة.
بداية المواجهة شهدت صراعا كبيرا في خط الوسط وحاول أصحاب الأرض الضغط كثيرا على مرمى الحارس المحمدي،لكن أبناء بركان ظلوا مركزين وحصنوا خطوطهم بشكل جيد تاركين الفريق المحلي يقوم بخلق فرص التسجيل،قبل أن تبادر كتيبة رشيد الطوسي بالمغامرة أكثر من خلال الضغط على دفاع الحسنية الذي تحمل ضغط اللقاء بكامله.
وتواصلت المباراة بضغط شديد للفريق البركاني الذي إستغل لاعبه بدر قشاني مرتدا سريعا سجل عبره الشهد الأول في الدقيقة 37،لكن فرحة الزوار قابلها طرد اللاعب العربي الناجي في الدقيقة 42،وفي الشوط الثاني إستغل اللاعب محمد عزيز تراخي دفاع الحسنية وسجل من رأسية،وسط ذهول لاعبي الفريق السوسي.
وردت الحسنية بالهدف الأول في الدقيقة 79 من ضربة جزاء سجلها اللاعب جلال الداودي،الذي تعرض بدوره للطرد بعدما نال البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 82،ورغم المحاولات الكثيرة التي خاضتها عناصر الحسنية إلا أنهم عجزوا عن إدراك التعادل في مواجهة مفتوحة،كان الإيقاع سريعا فيها خلال الشوط الثاني بالمقارنة مع الأول.وبفوزه اليوم رفع نهضة بركان رصيده من النقاط إلى 22 نقطة،بالمقابل تجمد رصيد الحسنية عند النقطة 20 .