يستعد نهضة بركان للتوقيع على ضربة بدايته الإفريقية، عندما يواجه في ذهاب الدور التمهيدي الثاني مضيفه دادجي البنيني في مباراة ستكون ملغومة، بعد أن أعفي الفريق البرتقالي من الدور التمهيدي الأول، ويسعى نهضة بركان أن تكون مشاركته ناجحة، وهو الذي اكتسب خبرات كبيرة على المستوى الإفريقي في السنوات الأخيرة، الشيء الذي سيحفزه ليعود بنتيجة إيجابية من بنين.
توهج إفريقي
بات نهضة بركان يعرف تضاريس كأس الكونفدرالية، فبإستثناء الموسم قبل الماضي، حيث خرج من دور المجموعات، فإنه تألق في جميع النسخ الأخيرة، فإما كان يبلغ الأدوار المتقدمة أو أن يفوز باللقب مثلما كان في نسختي 2020 و2022كما بلغ في مناسبتين النهائي.
ويراهن نهضة بركان هذا الموسم أيضا للفوز بالنجمة الثالثة والذهاب بعيدا في هذه النسخة، خاصة مع الإستعداد الجيد الذي قام به، وكذا الإستقرار التقني الذي عرفه هذا الموسم، دون استثناء التعزيزات التي قام بها والتركيبة البشرية التي بات يتوفر عليها، علما أنه سيدخل المنافسة كوصيف للبطل بعد أن لعب النهائي في النسخة السابقة أمام الزمالك.
• خبرة الشعباني
يعلق نهضة بركان كثيرا على خبرة وتجربة المدرب معين الشعباني من أجل تحقيق الهدف الإفريقي المنشود، حيث تعاقد معه البراكنة في الموسم الماضي بدلا من أمين الكرمة من أجل إعادة التوهج الإفريقي، وكذا تحقيق النجاح المحلي.
ويدرك الشعباني المسؤولية الملقاة على عاتقه وانتظارات البركانيين بالصعود على منصة التتويج، ويواجه المدرب التونسي ضغطا كبيرا، إذ لن يكون مقبولا منه أن لا يوقع على موسم ناجح، خاصة بعد أن منحه المسؤولون فرصة أخرى هذا الموسم، ليصحح الأخطاء التي وقع فيها ويتدارك ما فاته، ومن المفترض أن يكون قد استفاد من تجربته في الموسم الماضي والفترة التي قضاها في القلعة البركانية.
• ممثل وحيد
وجد نهضة بركان نفسه وحيدا وهو يمثل الكرة المغربية في هذه النسخة من كأس الكونفدرالية الإفريقية، لذلك تعلق عليه الكرة المغربية آمالا كبيرة لتكون مشاركته متوهجة وفق ما كان في المواسم السابقة، حيث سيدافع البراكنة على إسم الكرة المغربية في الواجهة القارية.
ودخلت الكرة المغربية بممثلين في كأس الكونفدرالية بتواجد نهضة بركان واتحاد تواركة الذي خرج مع الأسف من الدور التمهيدي على يد راسينغ كلوب الإيفواري بضربات الترجيح.
وإذا كان نهضة بركان سيكون الممثل الوحيد للمغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية، فإن كأس عصبة أبطال إفريقيا تعرف حضور فريقين في هذا الدور بتواجد الرجاء والجيش، لذلك تبقى المسؤولية غير سهلة على البركانيين لتبقى الكرة المغربية حاضرة في كأس الكونفدرالية.
• الذهاب قبل الإياب
يفكر نهضة بركان جيدا في البحث عن تسجيل نتيجة مريحة في مباراة الذهاب ببنين إستعدادا للإياب ببركان، حيث يدرك أن الشطر الأول يكون دائما مهما للتأهل، رغم أن البراكنة تنتظرهم فرصة الإستقبال في الإياب.
ويملك نهضة بركان كل الإمكانيات للعودة بنتيجة إيجابية، خاصة مع البداية الناجحة في البطولة بعد الفوز خارج الديار على الرجاء بهدف للا شيء، حيث تمكنت العناصر الجديدة إعطاء الإضافة و تقديم أوراق إعتمادها بنجاح مع الفريق البرتقالي، كالحارس منير المحمدي والمدافع الأيمن هيثم منعوت وسومايلا سيديبي وغيرهم.
دون استثناء اللاعبين القدامى المجربين كيوسوفو دايو، لبحيري، موساوي، مهري ولمليوي وغيرهم. 
ويدرك المدرب معين الشعباني أنه بحاجة لاستغلال إمكانيات لاعبيه، خاصة الهجومية، والبحث عن تسجيل هدف لما يكون له من وقع إيجابي في الإياب.
 • البرنامج
الموعد: السبت 14 شتنبر 2024  
دادجي البنيني ـ نهضة بركان
 الملعب: الجنيرال ماتيو كيريكو بالعاصمة كوطونو على الساعة 16.