اعترف تيري مويوما مدرب الغابون بهزيمته عامة  في مباراته امس امام المغرب بحصة اربعة اهداف لواحد دون ان يلصق التهمة لاي احد مؤكدا ان الخسارة واضحة ولو ان هناك قرارات غير صائبة تحكيميا مؤكدا ان التاهيل يمر عبر حصد النقاط داخل الارض ، فيما هناك خيارات محدودة على مستوى البطولة الغابونية
عندما تخسر 4-1، نميل إلى القول بأن الفريق أقل شأنا. أعتقد أننا في البداية لم نكن نعرف كيفية حل مشكلة الصرامة الإيجابية. في البداية، شاهدنا المغرب يلعب ولم نتمكن من التحكم في العمق. طبعا صمد الثنائي الدفاعي موكيطو وابيندانغوي خاصة بعد الهدف. لكن في الواقع، كان علينا إدارة العمق، لكن كما تعلمون جيدًا، فإن هذا الثنائي ليس له الا مباراتين.اما بخصوص ضربات الجزاء فلدي أحد المحللين، الذي كان في وضع أفضل مني، والذي أخبرني أنه ليس من السهل فهم الأمر بالنسبة له على مستوى قرارات الحكم . بعد ذلك يلعب المغرب على أرضه، لذا فإن احتمال التحكيم على أرضه قائم."
واصاف قائلا :
"نحن لسنا في وضع تصفية الحسابات حيث يتعين علينا الكشف عن خطإ لاعب ما . الهزيمة جماعية، ويجب ألا نبحث عن الجناة. اكثر من ذلك ، التأهيل يمر بارادة الحصول على تسع نقط داخل ارضنا ، وثم الحصول على الافضل خارج الدار .ثم هناك شيء آخر، في المغرب لديهم بطولة؛ والدليل أننا لا نملك بطولة. وبدون بطولة، أنا محدود من حيث الخيارات. ليس لدينا فئة من الشباب المستعدين لمواجهة التحدي؛ علينا أن نتعامل مع اللاعبين ذوي الخبرة الموجودين لدينا وأن نبحث عن شباب آخرين يريدون تمثيل الأمة.