سيتشكل الوفد الرياضي المغربي، المشارك في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، من 60 بطلا وبطلة يمثلون 19 نوعا رياضيا، نجحوا في حجز مكان لهم بالأولمبياد القادم الذي ينطلق رسميا بباريس العاصمة الفرنسية يوم 26 يوليوز الحالي بحفل إفتتاح غير مسبوق في كل الدورات الأولمبية الماضية، ويختتم يوم 11 غشت القادم.
وبين 60 رياضيا يتواجد 18 لاعبا يمثلون المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي نجح في العودة للمسرح الأولمبي بعد أن غاب عن آخر دورتين، وستكون هذه ثامن مشاركة له في الألعاب الأولمبية.
ويتشكل الوفد المغربي الأولمبي من 42 رياضيا بمن فيهم 18 لاعبا لكرة القدم و18 رياضية، والأمل معقود خلال دورة باريس على البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي لتحقيق ذهبيته الأولمبية الثانية في سباق 3000 متر موانع، وعلى الملاكمة بطلة العالم خديجة المرضي التي تثوق لإضافة اللقب الأولمبي للقب العالمي.
وبدأ بعض من أعضاء الوفد الرياضي المغربي في التحرك نحو باريس، إذ سيشرع في الوصول إلى مسرح الألعاب الأولمبية الأبطال الذين تفتتح بمنافساتهم الألعاب الأولمبية، على أن يكون آخر الواصلين العداؤون والعداءات الذين حققوا التأهل لدورة باريس.