لم يكن الفريق الزائر، يوسفية برشيد، ينتظر المفاجأة التي أعدها الفريق المستقبل شباب السوالم، حيث بادر الأخير، في المباراة التي جمعتهما قبل قليل برسم مؤخر الدورة 15 من البطولة الإحترافية الأولى، إلى الهجوم لزعزعة دفاع الفريق الحريزي، وفعلا توصل السوالم إلى مباراة مرمى الحارس هيلالي في الدقيقة السادسة بهدف التقدم وقعه اللاعب عبد الواحد حستي، بعد توغل داخل المنطقة وسدد في الزاوية البعيدة.

مباشرة بعد هذا الهدف، تحول الفريق البرشيدي إلى الهجوم الضاغط في محاولة لتعديل الكفة، وتواصلت محاولات عبر جناحه الأيسر يونس مخلص، الذي كان يبحث بفضل مراوغات وتوغلاته لفتح فجوة نحو المرمى، إلا أن عدم التركيز أضاع عنه فرص التهديف.
بينما اكتفى السوالم بالحملات المضادة، كانت تشكل خطورة على مرمى فريق ولاد احريز، وكانت أبرز فرصة أتيحت لمهاجمه الغامبي سوحنا الذي توصل بتمريرة وانفرد بالمرمى وسدد خارج الإطارات الثلاث، لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب السوالم.

ADVERTISEMENTS

ومع بداية شوط المباراة الثاني، كاد اليوسفية أن يعدل الكفة في الدقيقة 47 من تسديدة للمهاجم الحمزاوي والحارس دغمي ببراعة حولها للزاوية.
وفي الوقت الذي كان يبحث فيه فريق السوالم على تأمين نتيجته، سقط المدافع بلواد في المحظور، بعد ارتكابه لخطإ على المهاجم مخلص والحكم داكي الرداد يوجه له البطاقة الحمراء في الدقيقة 63، مباشرة بعدها يحصل برشيد على ضربة جزاء إنبرى لها بنجاح اللاعب آيت أورحبي، مانحا هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 65.
في الدقيقة 73، كاد لاعب السوالم الخلوي، أن يسجل هدفا، بعد تسديدة مركزة من خارج المنطقة، ضدها العمود الأيمن لمرمى برشيد.
وراهن الفريق المضيف على التسديد كحل لإنهاء هجماته، ونجح في ذلك، حيث في الدقيقة 77 باغت البديل المطي تمايزو مرمى برشيد بتسديدة خارج المنطقة، إصطدمت بظهر مدافع برشيد، واستقرت داخل المرمى، منحت الهدف الثاني للفريق السوالمي.

ولم يكتف السوالم بالهدف الثاني، بل صمم على تعزيز تقدمه بهدف آخر، وقد تحصل عليه بفضل البديل حسين رحيمي، الذي نفذ خطأ مباشرا لتستقر كرته في الزاوية 90، مانحا الهدف الثالث لفريقه.

رحيمي هذا الذي دخل نشيطا في هجوم السوالم، تحصل بذكاء على ضربة جزاء، أضاعها بغرابة اللاعب الخلوي في الدقيقة 90 + 6.
وصمد زملاء رحيمي، دفاعا عن مرماهم، إلى أن أعلن الحكم داكي الرداد عن نهاية المواجهة بفوز شباب السوالم بثلاثية مقابل هدف، ليصل إلى النقطة 15، في الرتبة 14، بينما حافظ يوسفية برشيد على رتبته الأخيرة ب9 نقاط.

ADVERTISEMENTS