جرت الدورة 13 من منافسات البطولة الإحترافية وخلفت بعض المفاجآت على مستوى النتائج، وسنحاول في هذا التقرير الوقوف عند أهم الظواهر في هذه الدورة التي جاءت قوية ومشوقة.

الجيش يستعيد الصدارة

حتى وهو يتعادل أمام شباب السوالم فإن الجيش الملكي إستعاد الصدارة برصيد 27 يتقاسمها مع الرجاء الرياضي وتعادله أمام شباب السوالم هو التعادل الثالث له في البطولة.

سداسية الرجاء

أسقط الرجاء الرياضي إتحاد طنجة بسداسية وزاده غرقا، الرجاء يتساوى مع الجيش الملكي في النقاط 27 نقطة ويصل للفوز السابع في البطولة.

خسارة الوداد

خسارة الوداد الرياضي أمام أولمبيك آسفي هي الخسارة الثالثة له في البطولة والثانية له خارج الميدان. التعادل الثالث عل التوالي لنهضة بركان النهضة البركانية في ثالث تعادل على التوالي وبالتالي يعجز عن تحقيق الفوز.

6 تعادل على التوالي للمغرب التطواني وصل المغرب التطواني للتعادل السادس على التوالي في البطولة وبالتالي يضيع نقاطا ثمينة كان بإمكانها أن تضعه في الصفوف الأمامية.

أولمبيك آسفي أطاح بالوداد

أطاح أولمبيك آسفي بالوداد الرياضي ليصل للفوز الرابع في البطولة، فبعد الفوز على الجيش الملكي يعود ليفوز على الوداد الرياضي.

3 خسارة على التوالي لنهضة الزمامرة

مني نهضة الزمامرة بثالث خسارة على التوالي والثانية على التوالي بالميدان، وبالتالي يتراجع النهضة نهضة الزمامرة في نتائجه.

4 هزيمة على التوالي للمغرب الفاسي

رابع هزيمة على التوالي للمغرب الفاسي بقيادة المدرب طارق السكتيوي، وهزيمته أمام حسنية أكادير هي الهزيمة الرابعة له في البطولة.

2 فوز على التوالي للمولودية

حقق المولودية الوجدية فوزا جديدا هو الثاني له في البطولة مكنه من الإبتعاد عن أسفل الترتيب حيث أصبح يتواجد في المركز 12 بقرصيد 13 نقطة. 

إتحاد طنجة بسداسية ومن دون فوز في 9 دورات

في تسع دورات لم يحقق إتحاد طنجة الفوز ومني بخسارة مذلة في الدورة الماضية أمام الرجاء الرياضي بسداسية، إذ في 9 مباريات حقق 6 تعادلات و 3 هزائم.

حسنية أكادير يسعد بأول فوز

سعد أكادير حسنية أكادير بأول فوز له في البطولة ةجاء على حساب المغرب الفاسي، حيث إنتظر الحسنية حتى الدورة 13 ليحقق الفوز الأول ليصل للنقطة 9 متساويا مع يوسفية برشيد الذي تعادل مع الفتح الرياضي.