تمكن حسنية أكادير أخيرا من طرد النحس عندما حقق أول فوز له في البطولة الإحترافية على المغرب الفاسي برسم الدورة 13 من منافسات البطولة الإحترافية وذلك بحصة هدفين لهدف.

إنطلقت المباراة بإندفاع كبير من لاعبي حسنية أكادير الذين كانوا تحت الضغط خاصة بعد النتائج السلبية التي يحققها الفريق السوسي وأيضا لغياب الفوز في رصيده منذ إنطلاق البطولة.

لذلك جاءت البناءات الهجومية في بداية الجولة الأولى لصالح حسنية أكادير الذي كان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة عن طريق الإيفواري كاتي كاتالوندي وطارق أستاتي وأيضا سفيان المدون حيث كان خط هجوم حسنية أكادير نشيطا.

لم ننتظر طويلا أمام ضغط حسنية أكادير حيث سيتمكن من تسجيل الهدف عن طريق سفيان المودن الذي تجاوز الدفاع والحارس التكناوتي معلنا عن أولى أهداف المباراة.

بعد ذلك خرج المغرب الفاسي للبحث عن هدف التعادل لكنه كان يجد صعوبة كبيرة في الوصول للحارس المهدي الجرباوي الذي كانت جل تدخلاته ناجحة.

وواصل حسنية أكادير سيطرته الميدانية بحثا عن هدف ثاني ليتأتى له ذلك في الدقيقة 34 عن طريق الإيفواري كاتي كاتالوندي بتسديدة قوية هزمت الحارس رضا التكناوتي.

الدقيقة 41 المغرب الفاسي سيسجل هدفا عن طريق محمد البدوي لكن الحكم المساعد رفع رايته لكون اللاعب كان متسللا.

لتنتهي الجولة الأولى بتفوق الحسنية بهدفين للاشيء.

خلال الجولة الثانية حاول المغرب الفاسي الضغط على مستوى منطقة العمليات لحسنية أكادير بحثا عن هدف لتقليص فارق النقط لذلك جاءت الفرص لصالح المغرب الفاسي لكن اللمسة الأخيرة كانت تغيب عن الفريق في الوقت الذي ظل فيه حسنية أكادير مستميتا في الدفاع عن مرماه.

وظل المهدي الجرباوي يدافع عن شباكه خاصة في الدقيقة 79 عندما تدخل بنجاح أمام محاولة الصهد.

وسيسجل المغرب الفاسي هدفا في الدقيقة 82 لكن الحكم المساعد رفع الراية لوجود حالة تسلل من مصطفى الصهد.

وفي آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع سجل المغرب الفاسي هدفا بواسطة مصطفى الصهد.

لتنتهي المباراة بفوز حسنية أكادير وهو الفوز الأول له في البطولة والهزيمة الرابعة على التوالي للمغرب الفاسي.