أعلن نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، تعاقده مع اللاعب الدولي البوليفي فيكتور أبريغو، بموجب عقد يمتد لسنتين ونصف.

من ارتفاع 291 متر على سطح الأرض بمديمة "بايلون" الصغيرة على بعد 50 كيلومترا من العاصمة الاقتصادية سانطا كروز،  حل شاب بوليفي وسيم ليلتقط صورة أمام مسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء.

اسمه الرباعي فيكتور ألونسو أبريغو أغويليرا، يحمل معه  سيرة طفولة قاسية في دروب الفقر البوليفية، حيث عمل نادلا لمساعدة أم صديقه، بعد أن انتقل للعيش ومتابعة الدراسة في "بايلون".

يلقبه أصدقاء الطفولة ب"كانتينفلاس"، نسبة للممثل الكوميدي المكسيكي ماريو فورتينو مورينو رييس، والذي  ترك بصمته لدى جيل مو الشباب اللاتيني حينها.

قصة أبريغو مع كرة القدم بدأت بقميص فريق "ديسترويرس" المنتمي لمدينة سانطا كلارا، قبل أن يحمل قميص النادي المرجعي "بوليفار"، الأزرق السماوي الذي يمتلك 30 لقبا على مستوى الدوري المحلي الممتاز.

في سن ال23، خبر أبريغو الأجواء اللاتينية، حيث شارك في كأس ليبيرطادوريس، في مواجهة أندية قوية على غرار بالميراس البرازيلي وتيغري الأرجنتيني.

قضى أبربغو ثلاث مواسم مع بوليفار، سجل خلالها 16 هدفا في إجمالي المباريات التي خاضها، كما سجل حضوره الدولي الأول مع منتخب بلاده، في نونبر 2020، خلال المواجهة أمام منتخب فينزويلا، لحساب تصفيات كأس العالم.

في مساره الدولي، دون "أبريغول" هدفين، لعل أبرزها ذلك الذي هز شباك منتخب البرازيل، في شتنبر الماضي، رغم أن النتيجة النهائية كانت خسارة بخمس أهداف مقابل واحد..لعلها مفارقة جميلة تتقاطع مع أحد أبرز نتائج الرجاء منذ التأسيس وأقربها لكسب قلوب وعاطفة الجماهير!

هادئ، خلوق وساحر بكرته..مميزات يقول عنها صديق "رجاوي" مقرب للاعب، قد تجعل من الوافد الجديد رقما صعبا في معادلة أهداف الرجاء، على الأقل حتى يونيو 2025.