واصل حسنية أكادير حضوره القوي بالبطولة، بعدما تجاوز مساء اليوم نظيره إتحاد طنجة، بهدفين لصفر،برسم الدورة 3 من البطولة الاحترافية الاولى، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، في مباراة لم تتوقف فيها الجماهير عن مساندة  الفريقين.

دون جس نبض بين الطرفين، دخل الفريقين معا بقوة منذ بداية المواجهة التي لعبت بإيقاع مرتفع، حيث حاول لاعبو حسنية أكادير السيطرة على خط الوسط، من أجل خلق أكبر عدد من فرص التسجيل، مقابل ذلك حاول أصحاب الأرض تحصين دفاعهم ،والإندفاع بكل قوة في مناطق الفريق الأكاديري، الذي كان بحاجة فقط إلى 11 دقيقة كي يهز شباك الحارس عيسى السيودي عن طريق التونسي فادي بن شوق،وسط  دهشة الجماهير الطنجية، التي لم تتوقف عن دعم فريقها أمام المد السوسي الذي لم يتوقف.

نقطة قوة الزوار كانت واضحة في المرتدات السريعة التي قادها مهري، الذي أربك دفاع فارس البوغاز في أكثر من مناسبة،في الوقت الذي إعتمدت الحسنية على تسربات الظهير الأيسر الشماخ، الذي تعملق قبل أن تضطره الإصابة للمغادرة مطلع الشوط الثاني ، حيث تم تعويضه بزميله الشيخي.

ADVERTISEMENTS

وفي الوقت الذي صعد لاعبو إتحاد طنجة للأمام من أجل الرد بقوة   على الفريق السوسي، تركوا الكثير من المساحات، وهو الأمر الذي إستغلته كتيبة المدرب باكيتا،التي إعتمدت كثيرا على أيوب لخضر من الجهة اليمنى معتمدا على سرعة إختراقاته التي أنهك بها الخط الخلفي لأصحاب الأرض.

وظل أبناء الشمال يعانون أمام تألق لاعبي الحسنية، الذين تفوقوا بالإعتماد على التونسي بن شوق،بعدما أحكم لاعبو الغزالة قبضتهم على خط الوسط،قبل أن تتواصل المواجهة برغبة واضحة للزوار في تسجيل الهدف الثاني دون أن يتمكنوا من ذلك في الشوط الأول، رغم مناورات المهاجم  البديل كتالوندي.

ومع إنطلاق الشوط الثاني، وبعدما لمس الزاكي بادو خطورة لاعبي الحسنية، وإهدارهم للكثير من الفرص،بادر للقيام ببعض التعديلات على فريقه،حيث أخرج الثنائي بنعلي وأخريف، واقحم مكانهما هوبير وبكسير، لكن الوضع لم يتغير كثيرا بعدما ظل  الفريق السوسي متحكما في المواجهة التي إرتفع إيقاعها خاصة بعدما إستمر الفريق الأكاديري في تراجعه للخلف تاركا كامل الحرية لإتحاد طنجة من أجل البحث عن وصول شباك الحارس المجهد،قبل أن يباغث الزوار أصحاب الأرض في الدقيقة 95 بهدف ثان عن طريق كاتالوندي ،الذي سدد بكل راحة بعدما إستفاد من ترك الحارس سيودي للكرة أمامه بعد تسديدة ميهري.

ADVERTISEMENTS

وبفوزه في لقاء اليوم،رفع حسنية أكادير رصيده إلى 7 نقاط في المركز  الأول مؤقتا، مقابل ذلك تجمد رصيد إتحاد طنجة بصفر نقطة في الصف الأخير.