أصدرت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حزمة من العقوبات في حق اللاعبين والأندية المخالفة لقوانين اللعبة. 
وتختلف العقوبات بين غرامات مالية وتوقيفات. 
وهذه هي العقوبات التي اصدرتها ذات اللجنة:
* توقيف عبد الفتاح أيت حمد، لاعب يوسفية برشيد، لـ3 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 1000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد البيضاوي، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.
* تغريم يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لعدم انضباط لاعبه عبد الفتاح أيت حمد بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد البيضاوي، وذلك بناء على المادة 97 من مدونة التأديب.
* تغريم الوداد البيضاوي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
* تغريم حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
* تغريم حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام بعض جماهيره أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء الذي جمعه بنهضة بركان في مناسبتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
* تغريم الوداد البيضاوي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بيوسفية برشيد وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.
* تغريم حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.
* تغريم نهضة بركان مبلغ 2000 درهما، لحصوله على4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بحسنية أكادير وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.