أنهى أولمبيك خريبكة مباراته أمام ضيفه شباب السوالم برسم الدورة 19 من منافسات البطولة الاحترافية الاولى بنتيجة التعادل من دون أهداف، وهي المباراة التي إحتضنها ملعب الفوسفاط بخريبكة في حضور جماهيري وازن، وقادها الحكم يوسف التريكي.

ودخل أولمبيك خريبكة مباراته بحثا عن فوره السادس هذا الموسم والثاني له على التوالي لتحسين وضعه على سبورة الترتيب والإرتقاء بالتالي لمركز أفضل من المركز العاشر.. فيما بحث شباب السوالم عن إنتزاع الفوز من قلب خريبكة سيكون الثامن له هذا الموسم بعدما غاب عنه الإنتصار خلال مبارياته الثلاث الأخيرة.

ولم يرق الشوط الأول للمستوى المطلوب من فرط الحيطة والحذر اللذان إلتزم بهما الفريقان، وظهر الفريق الضيف أكثر سيطرة واستحواذا على الكرة لكنه لم يصنع فرص تهديد قوية ولم يستطع النيل من مرمى الخريبكيين.. فيما ظل الفريق المضيف يترصد كل سعي ليصنع منه التهديد القوي ويسجل هدف السبق.

ADVERTISEMENTS

ورغم الحضور الجماهيري الكبير الذي شهده ملعب الفوسفاط لأول مرة منذ سنتين تقريبا، لم يستغل أولمبيك خريبكة عاملي الأرض والجمهور ليسجل أفضليته خلال الشوط الأول من المباراة، سواء من حيث الأداء أو من حيث النتيجة لينتهي هذا الشوط في نهاية المطاف بالتعادل السلبي في غياب شبه تام للفرص الحقيقية للتسجيل.

ومع بداية الشوط الثاني لم تتغير ملامح المباراة عما كانت عليه خلال الشوط الأول، حيث ظلت الكرة مقتصرة على وسط الميدان الذي لعبت فيه الشراسة لعبتها فحالت دون تليين البناءات القوية للفريقين ودون صناعة إنطلاقات حاسمة مؤدية للتهديف.

ورغم التغييرات البشرية والتكتيكية التي قام بها مدربا الفريقين، خلال الشوط الثاني لتغيير النتيجة، ظل الإستعصاء سيد الموقف، وعجز الفريقان عن النيل من مرمى بعضهما، ليستسلما في نهاية المطاف لنتيجة التعادل ويكتفي كل منهما بنقطة واحدة فقط، حيث رفع أولمبيك خريبكة رصيده إلى النقطة 23، فيما رفعها شباب السوالم إلى النقطة 26.

ADVERTISEMENTS

وتجدر الإشارة إلى أن المباراة التي جمعت بين الفريقين في مرحلة الذهاب وكانت برسم الجولة 4 إنتهت لصالح شباب السوالم بنتيجة 2 – 1.