باتت قواعد الحجر الصحي الصارمة المطبقة في إنجلترا مشكلة عويصة قد تؤثر على انضمام اللاعبين الأجانب إلى منتخباتهم الوطنية خلال فترة التوقف الدولي شهر شتنبر القادم، والتي ستشهد انطلاق تصفيات كأس العالم بالمنطقة الإفريقية، وقالت العصبة الإنجليزية الممتازة: إن الحكومة لن تمنح أي استثناءات للاعبي كرة القدم.
ورفض ليفربول بالفعل السماح للاعبه محمد صلاح بالسفر للمشاركة مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل، لأنه سيضطر للخضوع للحجر الصحي عقب عودته لإنجلترا.
كما ستؤثر الإجراءات ذاتها على ثلاثي ليفربول روبرطو فيرمينو وأليسون بيكر وفابينيو، حيث تستعد البرازيل لمواجهة الشيلي والأرجنتين وبيرو الشهر المقبل.
ووضعت الحكومة البريطانية البرازيل، الشيلي، الأرجنتين وبيرو في «اللائحة الحمراء»، وهو ما يعني إجبار العائدين من تلك الدول على الحجر لعشرة أيام في أحد الفنادق.
وقالت العصبة الممتازة في بيان: «أندية البطولة الممتازة اضطرت وبالإجماع عدم ترك لاعبيها للمشاركة مع منتخباتهم في الدول الموجودة في اللائحة الحمراء الشهر المقبل».
وسيؤدي سفر اللاعبين إلى غيابهم عن مباراتين في البطولة عند عودتهم إلى إنجلترا.
وبذلك سيكون الأسود المغاربة الذين يلعبون بالبطولة الإنجليزية (زياش، سايس، ماسينا وشاعر) مهددين بالتخلف عن مباراتي الفريق الوطني أمام السودان وغينيا فيما لو أصرت الأندية الإنجليزية على قرار منع لاعبيها الأجانب الانضمام لمنتخباتهم الوطنية شهر شتنبر القادم.