كان لجائحة «كورونا» أثر كبير على سوق الإنتقالات الصيفية في البطولة الإحترافية، كما هو الشأن بالنسبة للأندية العالمية، لذلك لم تنشط الحركة كثيرا، وما ساعد على هذا الركود والبرودة تمديد عقود اللاعبين المنتهية صلاحيتها في شهر يونيو بقرار من الإتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما جعل الميركاطو يراوح مكانه اللهم من «بركة» قد لا تسمن ولا تغني في شيء.
الرجاء الوداد اللذان عودا جماهيرهما بالدخول للميركاطو الصيفي بقوة، فقد تبين أن الأمور لم تمش بالشكل المطلوب، فالرجاء إكتفى بانتداب واحد وهو التعاقد مع لاعب مولودية وجدة نوح السعداوي الذي إنتهى عقده مع الفريق، في حين كشف الوداد البيضاوي عن تعاقده مع لاعبه السابق أيوب الكعبي ومؤيد اللافي.
والملاحظة الثانية هي أن عددا من الأندية لم تتجاوز تعاقداتها لاعبا واحدا باستثناء الجيش الملكي الذي تعاقد مع ثلاثة لاعبين. 
والملاحظة الثالثة هي أن جميع الأندية تعيش معاناة مادية خانقة بسبب وباء «كورونا» الذي ضرب الكثير وتسبب في فقدان الأندية الوطنية العديد من الإيرادات من المحتضنين اللهم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي قدمت مساعدات مالية مهمة للأندية بعد عودتها  لمنافسات البطولة التي توقفت لأكثر من ثلاثة أشهر.