رفض نادي حسنية أكادير، عرضا تقدم به نادي الباطن السعودي لجلب مدافعه الدولي سفيان بوفتيني، من دون تقديم تعليلات بخصوص هذا الرفض، برغم أن هناك احتمالا أن يكون رفض العرض السعودي لسبب مادي، وأيضا لحاجة الفريق للاعبه وهو المقبل على الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية، حيث سيواجه يوم 19 أكتوبر النهضة البركانية.
وكان نادي الباطن السعودي قد عرض على حسنية أكادير ضم سفيان بوفتيني إلى صفوفه مقابل 300 ألف دولار، علما بأن عقد مدافع المنتخب المحلي تتبقى منه سنة واحدة.
وبحسب الأخبار الواردة من أكادير، فإن سفيان بوفتيني تلقى عددا من العروض من أندية وطنية أبرزها الوداد البيضاوي وشباب المحمدية، إلا أن اللاعب يتطلع أكثر لخوض تجربة احترافية خارجية وقد كان أمله كبيرا في أن يوافق مسؤولو الحسنية على العرض السعودي، كما أبدى استعدادا للتنازل عما بقي من مستحقاته المالية.
وبرغم التشنجات التي حصلت في الآونة الأخيرة بسبب أن بوفتيني تلقى وعودا من رئيس الفريق الحبيب سيدينو للموافقة على عرض نادي الباطن السعودي قبل أن يتراجع عنها، إلا أن سفيان أكد لمحيطه بأنه سيتجاوز حالة الإحباط التي أصابته جراء حرمانه من فرصة الإحتراف الخارجي، وسيعود للحسنية ليساهم مع زملائه في تحقيق حلم كل السوسيين، الفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية.