يستعد الوداد البيضاوي للعودة من جديد الإستئناف نشاطه الكروي، بعد توقف إضطراري بسبب تعرض مجموعة من لاعبيه بفيروس كورونا، فبعد غياب عن  الخمس دورات الأخيرة، من المنتظر أن يكون ظهوره الأول عبر بوابة مباراة الكلاسيكو التي سيحل من خلالها ضيفا على الفريق العسكري بعد غد الأربعاء، وطموح لاعبيه إستعادة الصدارة من غريمه التقليدي الرجاء، وتحقيق النتائج التي تسمح له بالحفاظ على درع البطولة للمرة الثانية على التوالي.     

• كورونا تشتث التركيز 
تحولت جهود مجموعة من لاعبي الوداد البيضاوي خلال الفترة الاخيرة، من تركيز جهودهم على الحصص التدريبية والمباريات الرسمية إلى مواجهة فيروس كورونا الذي غدر بهم إلى جانب مجموعة من لاعبي الأندية الوطنية، ليبتعدوا عن الميادين الرياضية مكرهين، ويخضعوا للبروطوكول العلاجي الذي وضعته السلطات الصحية ويطلبوا دعوات الجماهير الودادية وزملائهم لتجاوز هذه المحنة التي لحقت بهم.
فكورونا قسمت لاعبي الفريق الأحمر إلى مجموعتين، كل مجموعة تقيم بفندق خاص بها في انتظار أن يجتمعوا من جديد بعد تعافي المصابين ليواصلوا استعداداتهم لما تبقى من دورات بطولة الموسم الحالي.
فبسبب الإصابة بهذه الجائحة، افتقد الحمر لأجواء التنافسية بسبب تأجيل خمس مباريات خلال الفترة الأخيرة، وتعود آخر مباراة لعبها الفرسان الحمر إلى مباراة أولمبيك خريبكة برسم الدورة 21. 

ADVERTISEMENTS

• البحث عن إستعادة التوازن
بعد الكبوة التي تعرض لها الفريق الأحمر أمام كل من المولودية الوجدية و النهضة البركانية، والتي تنازل على إثرها مكرها على الصدارة لفائدة غريمه الرجاء البيضاوي، سيكون الفرسان الحمر مطالبين باستعادة توازنهم الذي يسمح لهم بمواصلة مشوار البطولة، ولعب كل أوراقهم لاستعادة الصدارة بعد الهدية التي قدمها لهم اتحاد طنجة الذي نجح في إسقاط المتصدر الرجاء البيضاوي بعقر داره. 
صعوبات كبيرة ستواجه الفريق الأحمر قبل استعادته لتوازنه خصوصا في ظل تأخر إلتحاق أغلب اللاعبين المصابين بفيروس كورونا بالتداريب، بالإضافة إلى الإصابة التي عاودت الإيفواري الشيخ ابراهيم كومارا وسفيان كركاش، خصوصا وأن عدد اللاعبين الذين يخوضون التداريب اليومية لا يتجاوز 13 لاعبا، في انتظار خضوع اللاعبين المصابين لفحوصات الطبية للتأكد من تعافيهم الكلي من فيروس كورونا.

• الكلاسيكو مفتاح العودة 
سيعود الفرسان الحمر لاستئناف نشاطهم الكروي، انطلاق من مساء يوم الاربعاء المقبل بالمواجهة التي تنتظرهم أمام الجيش الملكي على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله برسم مؤجل الدورة 22، بعدما غابوا عن التنافسية خلال الخمس دورات الأخيرة.
وتعتبر مباراة الكلاسيكو التي سيفتتحوا بها مشوار المباريات المؤجلة، مفتاح العودة بقوة و مواصلة رحلة المنافسة على اللقب من أجل الحفاظ عليه للمرة الثانية على التوالي. 
ولا خيار أمام أصدقاء العميد ابراهيم النقاش سوى البحث عن نتيجة الفوز، في ظل المنافسة الشرسة الغريم التقليدي الرجاء البيضاوي والنهضة البركانية الذي يتربص بالصدارة وينتظر الفرصة المناسبة الإنقضاض عليها.  

• هل استوعب غاريدو الدرس؟
تترقب الجماهير الودادية المستوى الذي سيظهر به فريقها والأداء الذي سيقدمه الفرسان الحمر، خلال المباريات القادمة التي تنتظرهم لتصفية المؤجلات، من أجل التأكد من مدى استفادة المدرب غاريدو من الدرس والعبر التي استنتجها من المباريات السابقة، لكي لا يسقط في نفس الأخطاء التي تسببت في فقدان مجموعة من النقاط التي كانت تفضله عن أقرب مطارديه وضيعت عليه الإستمرار في الصدارة.
وكذا الإستقرار على تشكيلة نمودجية، لتفادي التغييرات التي كان يقوم بها من مباراة لأخرى، وخصوصا على مستوى خط الدفاعي الذي عرفت إشراك كل اللاعبين الذين يشكلونه، باستثناء المدافع محمد رحيم الذي ما زال يبحث عن مشاركته الأولى منذ التحاقه بالقلعة الحمراء خلال الميركاطو الشتوي الماضي، قادما من الاتحاد البيضاوي الذي توج معه بلقب كأس العرش. 
وأكبر مشكل سيواجه الإسباني غاريدو، محدودية التركيبة البشرية التي يتوفر عليها حاليا، وذلك في ظل إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا والإصابة التي يعاني منها كل من كومارا وكركاش، بالإضافة إلى مغادرة كل من محمد نهيري وأمين تيغزوي وعادل الرحيلي.   

ADVERTISEMENTS

• الديربي مفتاح اللقب!
ستحدد نتيجة مباراة الديربي التي ستجمع الفريق الأحمر بغريمه التقليدي الرجاء برسم مؤجل الدورة 25، بنسبة كبيرة ملامح الفريق البطل في انتظار إجراء الدورات الأربع الأخيرة لإسدال الستار على منافسات الموسم الحالي الذي سيتمدد استثنائيا إلى غاية شهر أكتوبر القادم بسبب تفشي فيروس كورونا.
هذا إلى جانب المباريات الأربع الأخرى التي تشكل المؤجلات التي تنقص الفريق الأحمر لبلوغ الدورة 26، لتحديد الترتيب النهائي قبل استئناف المنافسات من جديد لخوض الأربع دورات الأخيرة من عمر البطولة وإسدال الستار عن نهاية الموسم وتحديد بطل النسخة الحالية، فالوداد البيضاوي الذي يحتل مؤقتا الصف الثالث برصيد 40 نقطة بفارق خمس نقاط عن المتصدر الرجاء البيضاوي وبفارق نقطة عن مطارده المباشر المولودية الوجدية الصاحب المرتبة الثانية.