عزز الوداد البيضاوي موقعه في صدارة ترتيب أندية البطولة الاحترافية الأولى اتصالات المغرب، بالفوز على سريع وادي زم بـ3 – 0 برسم منافسات الدورة 19، وبات رصيد الوداد في بنك النقاط 42 نقطة مبتعدا مؤقتا عن الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثاني بـ14 نقطة

استعصى على الوداد البيضاوي أن يُخضع ضيفه خلال الشوط الأول، إذ تمكن سريع وادي زم من إحكام قبضته على كل المنافذ والمعابر في منطقته وهو الذي كان يعرف جيدا أن منازلة الفرسان الحمر أمام جماهيرهم من دون الاحتراس ما أمكن، فيه الكثير من المجاوفة التي قد لا يحمد عقباها.

ADVERTISEMENTS

سريع وادي زم لعب بدفاع صامد يصعب اختراقه خلال الشوط الأول، وهو ما عقد شيئا ما من مهمة الوداد، خصوصا أن الفرسان الحمر كان ينقصهم الكثير من الفاعلية والدقة في التنفيد، فيما ظل السريع يمارس حقه في الضغط والهجوم عن طريق المرتدات الخاطفة التي كان يترصد من خلالها كل سعي للمباغتة.

وكانت نقطة التحول في المباراة البطاقة الحمراء التي أشهرها حكم المباراة عبد الرحيم اليعقوبي في وجه عصام بودالي لاعب السريع مع نهاية الشوط الأول، حيث عرف الوداديون كيف يستغلون النقص العديدي الذي بات عليه سريع وادي زم خلال الشوط الثاني ليسجل ثلاثية (في الدقائق 51 و66 و78 بواسطة كل من أيمن الحسوني ومحمد ناهيري وعبد اللطيف نصير).. ألحقت بالضيوف الخسارة الرابعة هذا الموسم، وأزَّمت وضعيتهم في المراكز المتأخرة.. فيما منح هذا الفوز وهو الخامس على التوالي للوداد ثلاث نقاط أضافها إلى رصيده ليظل مهيمنا على الصدارة بكل جدارة واستحقاق.