حقق أولمببك آسفي فوزا هاما خارج الميدان على حساب الدفاع الجديدي بهدفين لواحد، في ديربي دكالة عبدة، برسم الدورة الخامسة من البطولة الإحترافية الأولى، التي أقيمت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

وتميزت بداية المباراة بنوع من الحيطة والحذر بين الطرفين، مع ضغط خفيف من طرف الدفاع الجديدي صاحب الأرض والجمهور. وضد مجرى اللعب قام أولمبيك آسفي بحملة سريعة من الجهة اليسرى لتصل الكرة عند المرسيلي ومررها صوب الشيخ صماكي، لكن الحارس الجديدي بيساك عرقل صماكي، والحكم ادريس الزين أعلن عن ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة السابعة، نفذها بنجاح سهيل يشو، مانحا هدف السبق لفائدة قرش آسفي.

بعد هذه الهدف ضغط فارس دكالة بشكل قوي على قرش آسفي من أجل تعديل النتيجة، لكنه اصطدم بدفاع مسفيوي منظم ومستميت.

ADVERTISEMENTS

وعلى إثر خطإ فادح يتحمل مسؤوليته الحارس الجديدي مروان بيساك، المهاجم المسفيوي الشيخ صماكي يضيف الهدف الثاني لفائدة فريقه في الدقيقة 21، هدف زاد من متاعب أبناء دكالة الذين ارتكبوا مجموعة من الأخطاء الدفاعة. وقام أصحاب الأرض ببعض الهجومات المنظمة، من أجل تقليص النتيحة بواسطة كل رضا ماجي وعمر الهنوري، لكن غياب التركيز حال دون وصول الكرة إلى شباك الحارس المسفيوي خالد العلوي.

وعلى إثر ضغط قوي من جانب الدفاع الجديدي، تمكن عمر العرجون من تقليص النتيجة بتسجيله للهدف الأول لفائدة الدكاليين في الدقيقة 42، حيث فتح شهية الدفاع الجديدي الذي كان الأقرب لتعديل النتيحة بواسطة كباتي، لكن غياب الفعالية أمام المرمى حالت دون وصول الكرة إلى شباك الحارس المسفيوي خالد العلوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الزائر بهدفين لواحد.

مع بداية الشوط الثاني واصل الدفاع الجديدي ضغطه على الدفاع المسفيوي لتعديل النتيجة، وفي الدقيقة 53 إنسل خالد بابا من الجهة اليمنى ومرر كرة جميلة في اتجاه رأس عميد الدفاع الجديدي عادل الحسناوي، الذي كان قريبا جدا من تعديل النتيجة، لكن التدخل الناجح للحارس المسفيوي أنقذ شباكه من هدف حقيقي وقدم مباراة كبيرة ساهمت بشكل كبير في عودة أولمبيك أسفي بفوز هام خارج الميدان بهدفين لواحد.

ADVERTISEMENTS

وقفز أولمبيك آسفي إلى المرتبة الثامنة مؤقتا بمجموع 7 نقاط، وهو نفس رصيد النقاط للدفاع الجديدي.