أصدر نادي الرجاء الرياضي المتعدد الفروع والانشطة الرياضية، بيانا سجل من خلاله استغرابه وأسفه الشديدين، للقرار الصادر عن وزارة الشباب والرياضة القاضي باعتبار فرع كرة القدم لنادي الرجاء الرياضي كجمعية رياضية أحادية النشاط والمصادقة على نظامها الاساسي والداخلي.

 ووصف البيان الذي حمل توقيع رئيس المكتب المديري محمد سايبوب، القرار بالخطير، وقال أنه يضرب في الصميم وحدة وتاريخ نادي عريق اسمه الرجاء الرياضي.
ومما جاء في البيان: "إن وزارة الشباب والرياضة مصدرة القرارالمذكور، تعلم ان نادي الرجاء الرياضي هو نادي متعدد الفروع والانشطة الرياضية، وتعلم ان المادة 8 من القانون رقم30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة لا تجيز إحداث فرع من فروع الجمعية الأم في شكل جمعية رياضية مستقلة، وتعلم ان دستور المملكة المغربية يقضي في الفصل 6 منه ،ان القانون هو أسمى تعبير عن إرادة الأمة والجميع، أشخاصا ذاتييين واعتباريين، بما فيهم السلطات العمومية، متساوين أمامه وملزمون بالامتثال له، وتعلم ان قرارها مخالف للقانون وخاضع لمراقبة السلطة القضائية بسبب تجاوز في استعمال السلطة وفقا لما تقضيه المادة 20 من القانون المحدث للمحاكم الادارية. 

ADVERTISEMENTS

 ان الرسالة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الموجهة الىالمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات، تدعـو الى توسيع نطاق ممارسة الرياضة ومحاربة الاقصاء والحرمان والتهميش.

وحيث ان القرار المذكور أعلاه، يعد انحرافا في استعمال السلطة من أجل تحقيق رغبة شخصية في اتخاد القرار حيادا عن المصلحة العامة وعن القانون وستكون عواقبه وخيمة على باقي الفروع الرياضية والانواع الرياضية الاخرى لنادي الرجاء الرياضي التي ستتعرض للتهميش والاقصاء.

  ان نادي الرجاء الرياضي المتعدد الفروع والانشطة الرياضية، سيعمل على رفع تظلم الى السيد وزير الشباب والرياضة من أجل التراجع عن هذا القراروسحبه، ويحفظ حقه في اللجوء الى القضاء من أجل الدفاع عن وحدة نادي الرجاء الرياضي المتعدد الفروع والانشطة الرياضية".

ADVERTISEMENTS

​​​​​​  ​