ADVERTISEMENTS

مورينيو: مزراوي لم يفاجئني وأمرابط أخبرني بكل شيء

المنتخب: محمد الجزولي الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 16:52

أظهر جوزي مورينيو، مدرب فنربخشة، أنه لا يزال يمتلك الخبرة الكافية ليواجه أقوى وأعتى الفرق، وقد قام باختيار التكتيكات المناسبة لمواجهة مانشستر يونايتد خلال المباراة التي انتهت متعادلة بإسطنبول (1 – 1) في الجولة 3 من منافسات "أوروبا ليغ".

وكشف مورينيو أنه خلال التحضير لهذه المباراة تلقى معلومات من لاعبه سفيان أمرابط حول الإمكانيات التي يزخر بها زميله نصير مزراوي لاعب يونايتد، حيث يملك القدرة على اللعب أيضا في وسط الميدان كصانع ألعاب.

وقال مورينيو بعد المباراة: "أعتقد أن ما حاوله تين هاغ مع زيركزي هو معرفة ما إذا كنت سأضغط عليه عندما  يسقط في وسط الميدان بين الخطوط. إذا لم أذهب إليه، فلديهم لاعب إضافي واحد هناك. وإذا ذهبت، فإنهم يحاولون خلق مساحة لأليخاندرو وغارناتشو وراشفورد للهجوم بشكل قطري. لذلك كان علينا الإختيار. ثم عندما يأتي زيركزي مع هوغلوند، يحاول مهاجمة المساحات بشكل أكبر. لذلك أعتقد من الناحية الاستراتيجية، أن الأمر كان جيداً". وأضاف: "وضع مزراوي في وسط الميدان لم يفاجئني، لأن أمرابط أخبرني أن بمقدوره أن يلعب في وسط الميدان، فهو متعدد الأدوار". وتابع: "مزراوي فعل الكثير مع تين هاغ في أياكس. لديه الصفات الملائمة، فهو ليس برونو، ولكن فيما يتعلق بالساقين للضغط مع المهاجم، فإن لديه ساقين ملائمين للقيام بذلك".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS