ADVERTISEMENTS

غوارديولا يدعم فودين لتجاوز الركود

المنتخب: وكالات الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 19:07

يعتقد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن لاعبه فيل فودين سيتجاوز حالة الركود بعدما اعترف الجناح الدولي أنه كان يعاني من فترة إرهاق، وذلك عشية مواجهة ساوثمبتون في المرحلة التاسعة من البطولة الإنكليزية لكرة القدم.

كان فودين أحد اللاعبين الأساسيين في تتويج سيتي بلقب البطولة للمرة الرابعة تواليا، وهو إنجاز غير مسبوق، إذ سجل 27 هدفا في مختلف المسابقات، منها 17 في الدوري، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي.

لكن اللاعب البالغ 24 عاما كافح لاستعادة مستواه الديناميكي هذا الموسم، حيث بدأ في مباراة واحدة فقط في الدوري حتى الآن.

وكشف فودين أنه يشعر بالتعب بعد دوره المرهق في تتويج سيتي باللقب، والذي تلاه مباشرة مشوار إنكلترا حتى نهائي كأس أوروبا 2024.

مع قلة الوقت للراحة، لم يظهر فودين بنفس مستواه بعد أن خاض 69 مباراة للنادي والمنتخب الموسم الماضي.

ويأمل غوارديولا أن يكون هدفه الثاني هذا الموسم في فوز سيتي على سبارطا براغ التشيكي 5-0 في عصبة أبطال أوروبا الأربعاء، دليلا على عودته لمستواه.

قال للصحافيين الجمعة "لست قلقا على الإطلاق بشأن المدة التي سيحتاجها. عندما يكون جاهزا سيعود. إنه موهبة طبيعية مذهلة يحسم المباريات بمفرده".

وأضاف مدرب بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني السابق "في مسيرته الطويلة التي عاشها فيل حتى الآن، ستجد مثل هذه العقبات والتقلبات. تحاول فقط أن تجعلها أقل حدة".

وتابع "في مباراة سبارتا، أظهر الهدف الأول أنه فهم الأمر. هم بشر، حاولوا أن تكونوا صبورين. أخبروهم أننا معهم".

وتحدث المدرب مجددا عن لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين الغائب عن المباريات بسبب إصابة ومشاكل لياقة، قائلا "أتمنى أن يعود قريبا، لا أعرف بعد. أود إخباركم، لكنني لا أعلم. آسف".

واعترف المدرب الإسباني بأنه يفضل مواجهة خصم من النصف العلوي من الترتيب بعد مباراة عصبة الأبطال لضمان بقاء الفريق في حالة تركيز كاملة.

قال "بعد مباريات عصبة الأبطال، أفضل مواجهة فرق أفضل في الترتيب لأنك تركز أكثر ولا تستهين بذلك. ولكن هذا هو الوضع".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS