تحت رعاية الفيفا وسيرا على عرف ونهج دأبت عليه الكاف كل سنة، باختيار أفضل المدربين والأطر والمكونين على مستوى القارة السمراء ليحاضروا ويقدموا فصلا من أفكارهم وآرائهم التقنية، وقع اختيار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الإطارين ناصر لارغيت بصفته مديرا تقنيا ومحمد فاخر بصفته ناخبا وطنيا ليمثلا المغرب بهذه الدورة التي ستحتضنها مصر يومي 31 شتنبر وفاتح أكتوبر القادم.
وتنقل فاخر لمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الإثنين المنصرم لاستكمال بعض الترتيبات المتعلقة بودية موريتانيا شهر أكتوبر القادم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء وأيضا بعض الإجراءات المرتبطة بتأشيرة دخول مصر.
وعبر فاخر عن سعادته بهذه المبادرة إلا أنه لم يحسم بعد في نوع الموضوع الذي سيحاضر به وإن كان أغلب الظن أنه سيركز نقاشه على تجربته المميزة بالبطولة الوطنية وعدد الألقاب الكثيرة التي تجعله واحدا من أنجح المدربين العرب والأفارقة على الإطلاق، وكيفية الإرتقاء بالمنتوج المحلي وتحفيز اللاعب الممارس بالبطولات المحلية على تقديم الأفضل دائما بهدف الإلتحاق إما بعالم الإحتراف أو المنتخب الأول.
وكان الطوسي قد حاضر السنة المنصرمة بالقاهرة وتناول بالتدقيق مباراة المغرب وجنوب إفريقيا بـ «الكان» 2013، والتي تم اختيارها واحدة من المباريات المثيرة بالدورة آنذاك.

منعم.ب

ADVERTISEMENTS