أكد الرئيس الفخري لبايرن ميونخ الألماني فرانز بيكنباور أن النجم الأرجنتيني المعتزل دييغو أرماندو مارادونا أفضل من لاعب برشلونة ومنتخب راقصي التانغو ليونيل ميسي، وذلك قبل المواجهة التي تجمعه بالماكينات الألمانية في نهائي مونديال البرازيل.
 
وقال بيكنباور، في مقابلة مع موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم، "المقارنة ملائمة للغاية. ولكن مارادونا كان في ذلك الحين لاعبا استثنائيا أكثر مما هو عليه ميسي الان"، مبرزا قوة دفاع المنتخب الأرجنتيني: "الأرجنتين تمتلك دفاعا قويا، وفي الهجوم تمتلك لاعبين بخطورة إيغواين وميسي، اللاعب الأكثر موهبة في القرن والقادر على حسم المباريات. لن يكون دفاعهم كارثيا مثل البرازيل".
 
وأشار إلى أن المنتخب الألماني يحظى بظروف مواتية تزيد حظوظها، "فترة الراحة أطول بيوم. الأرجنتين لعبت وقتا اضافيا وخاضت ضربات ترجيح، كما أنه قدم شوطا أول لا غبار عليه. كان أداء شبه مثالي".
 
وأوضح أن "المواجهة التي تجمع ألمانيا والأرجنتين هي أيضا كلاسيكية، بمجموعة رائعة من اللاعبين، مستوى كبير ومنافسة قوية لكنها صحية. كنت شاهدا على ذلك كمدرب في نهائي مونديالي 1986 و1990".
 
وأشار "كذلك الأجواء في المدرجات ستكون في صالح الألمان، فلا يمكنني أن أتخيل أن البرازيليين سيدعمون الأرجنتينيين الأحد".
 
وأكد أن الحد من خطورة ميسي تتطلب "شبكة تحيط به"، ربما بلاعبين مثل سامي خضيرة وباستيان شفاينشتايغر وتوني كروس "هذا ينبغي أن يكون كافيا".

سبور

ADVERTISEMENTS