(أ ف ب) - رأى لاعب وسط منتخب هولندا ويسلي سنايدر ان اهمية زميله ارين روبن الذي يتألق راهنا في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم توازي اهمية ليونيل ميسي لمنتخب الارجنتين.

وشهد المونديال الحالي تألق جناح بايرن ميونيخ الالماني بشكل كبير خصوصا في مواجهة اسبانيا الافتتاحية (5-1) وكوستاريكا الاخيرة في ربع النهائي.

وقال سنايدر قبل مواجهة الارجنتين غدا الاربعاء في نصف النهائي: "في هذه البطولة اكثر من اي وقت اخر, قيمة روبن بالنسبة لهولندا توازي قيمة ميسي للارجنتين. يشغل دوما مدافعين او ثلاثة ويخلق المساحات لغيره. قام بذلك عدة مرات في مباراة كوستاريكا وهذا ساعدنا كثيرا".

رأي النجم الدولي السابق جوني ريب (62 عاما) كان مشابها, لا بل اعتبر ان روبن هو افضل لاعب في البطولة, فقال لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "الفريق يتحسن في كل مباراة, قوي ذهنيا, محظوظ ويملك روبن".

واضاف: "الناس تتحدث عن ميسي و(الكولومبي) خاميس رودريغيز في كاس العالم, لكن بالنسبة لي فان روبن هو الافضل. كان جيدا في 2010 لكنه رائع الان. لم اشاهده يلعب بهذه الطريقة, روبن هو ميسي هولندا".

وعن تواجد الجمهور الارجنتيني بكثافة في نصف النهائي, قال ريب: "افهم ان اربعين الف ارجنتيني سيتواجدون في الملعب. احب ذلك. ضد تشيلي والمكسيك كنا اقلية, فالعدائية تمنحنا القوة".