(أ ف ب) - اعرب نجم المنتخب الكولومبي لكرة القدم خاميس رودريغيز عن فرحته بالفوز الذي حققه منتخب بلاده على نظيره الياباني (4-1) اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال 2014.

ونجح المنتخب الكولومبي في الخروج فائزا من مبارياته الثلاث في الدور الاول للمرة الاولى في تاريخه, وهو دخل الى مباراة اليابان ضامنا بلوغه الدور الثاني للمرة الاولى منذ 1990 ما دفع المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان الى اراحة رودريغيز وسبعة لاعبين اخرين خاضوا لقاء الجولة الثانية امام كوت ديفوار (2-1).

ADVERTISEMENTS

لكن بيكرمان عاد واشرك صانع العاب موناكو الفرنسي في بداية الشوط الثاني عندما كانت النتيجة 1-,1 فلعب الاخير دورا كبيرا في انتفاضة بلاده بصنعه هدفين وتسجيله الهدف الرابع الاخير الذي رفع به رصيده الى ثلاثة اهداف في ثلاث مباريات حتى الان.

وتحدث رودريغيز عن لقاء اليابان, قائلا: "كانت مواجهة حامية, كما جميع المواجهات (مباراتان) التي عرفناها في كأس العالم. لكننا تمكنا ولحسن الحظ من منح الانتصار لكولومبيا التي حسمت صدارة المجموعة".

وضربت كولومبيا موعدا في الدور الثاني مع جارتها الاوروغواي ثانية المجموعة الرابعة وستقام المباراة السبت المقبل على ملعب "ماراكانا" الاسطوري.

ADVERTISEMENTS

وتطرق رودريغيز الى هذه المواجهة, قائلا: "الان, تنتظرنا مباراة هامة جدا في الدور ثمن النهائي, خصم رفيع المستوى يملك لاعبين جيدين. ستكون مباراة جميلة لاننا نملك ايضا فريقا جيدا".