باحترافية تعامل رئيس الحسنية حبيب سيدينو مع ملف اختيار المدرب الجديد لما تتطلبه المرحلة، مفاوضات كانت مثمرة مع المدرب عبد الهادي السكتيوي الذي عاد لبيته وسيقود الفريق لثلاث مواسم قادمة.. الرئيس سيدينو بصراحته تحدث «الـمنتخب» ووضع تفسيرا لأسباب الإختيار وعن أهداف العقد ولم يرغب في منح وعود للجماهير في هذه الظرفية الراهنة.

المنتخب: لماذا وقع اختياركم على المدرب عبد الهادي السكيتوي وليس أحدا غيره ؟
سيدينو: بكل صراحة، الظروف الحالية تطلبت منا اختيار هذا المدرب، وكما تعلمون أن السكتيوي مدرب مكون ويعتني بالفئات الصغرى وبشبان المنطقة وهذا ما نحتاجه بالضبط في هذه المرحلة، ويكفي أنه ابن الدار وليس بغريب عن الحسنية، حيث قضى معه خمس مواسم متتالية أعد خلالها جيلا ذهبيا توج ببطولتين رفقة فاخر.
المرحلة التي وصل إليها الفريق كانت تحتاج لوقفة تأملية ولملمة الأوراق، ونحن لدينا مشروع سنبدأه مع هذا المدرب الذي يعيش برفقة عائلته بأكادير ويدري جيدا أجواء الفريق، ولله الحمد "بروفايل" المدرب الذي نبحث عنه وجدناه لتكوين فريق له شخصية معينة وطريقة لعب خاصة به .
المنتخب: طيب، نفهم من كلامكم أنكم ستركزون على التكوين ؟
سيدينو: بطبيعة الحال، وهذا ما صرحت به في أولى خرجاتي الإعلامية مباشرة بعدما استلمت منصب الرئاسة، ذكرت أن هناك ورشا مهما يتمثل في التكوين، لأن الإهتمام سيشمل جميع الفئات وليس فقط الفريق الأول، في انتظار أن يتم الشروع في بناء مركز التكوين بالمنطقة، إذا ألقيت نظرة على الفئات الصغرى للفريق فستجد لاعبين سابقين للحسنية هم الآن مدربين، أمثال يوسف أشامي مدرب الفتيان ومحمد لحسايني مدرب الشبان وعلي أولحاج مدرب فريق الأمل ونتائج هذه الفئات كانت مبهرة هذا الموسم، دون أن ننسى العمل الكبير الذي يقوم به المدير التقني جورج كورنيا، هذه الأسماء ستكون قريبة من المدرب السكيتوي بغية التنسيق حتى يشمل التكوين والعناية والرعاية جميع الفئات.
المنتخب: هل ستمنح للمدرب الصلاحيات في الإختيارات ؟
سيدينو: أكيد أنه ستمنح للمدرب جميع الصلاحيات، وهو من اختار طاقمه التقني الذي سيشتغل معه خلال الموسم الجديد، ستكون له الحرية التامة في اختيار قطع الغيار التي ستعزز الفريق أو تحديد المغادرين، نحن لن نتدخل في الأمور التقنية لأنه المسؤول عنها ولي ثقة كبيرة في هذا الطاقم التقني الذي سنكون قريبين منه، والمدرب السكيتوي مدرب كفء ويتعامل باحترافية عالية.
المنتخب: أنتم كإدارة كيف ستتعاملون مع ملف العقود المنتهية بخاصة ثوابت الفريق ؟
سيدينو: كإدارة كان هؤلاء اجتماع مع بعض الأسماء التي تعتبر من أعمدة الفريق الأساسية بغية تجديد العقد معها، لكن ليست لنا الصلاحية في اتخاذ قرار بقائها أو رحيلها، وكما أسلفت الذكر القرار الأول والأخير يعود للمدرب السكتيوي وسننتظر قراره وأفكاره، وهناك لاعبين انتهت عقودهم ورحلوا كالصواري وواكيلي وستلحق بهما أسماء أخرى في قادم الأيام.
المدرب تم تقديمه رسميا للتو، وأكيد أن له استراتيجية عمل وأسماء في مفكرته يود الإحتفاظ بها وانتداب أخرى ونحن داخل الحسنية كل فرد يحترم اختصاصاته، ولا يمكنني أن أصرح بذهاب فلان أو علان إلا بعدما يعلن المدرب عن ذلك، لأنها مهمته وهو قائد الفريق يدري ما يحتاج وما لا يحتاج.
المنتخب: كما تعلمون أن جماهير الحسنية غير صبورة، وتطالب من الآن منكم بأن ينافس الفريق على اللقب الموسم المقبل، هل هذا ممكن حدوثه ؟
سيدينو: تعاقدنا مع المدرب السكتيوي لثلاث مواسم قادمة، ولماذا هذه المدة، لأن لدينا مشروعا رياضيا يتطلب الوقت الكافي لتحقيقه حتى يسطر المدرب هدفه ويطبق سياسته، ومن الصعوبة بمكان أن نفعل كل شيء في ظرف سنة، نحن لا نقدم الوعود وإلا من السهل جدا أن أصرح أننا سننافس على البطولة الموسم المقبل، لست من ذلك النوع الذي يبيع الوهم للجماهير وأحب دائما أن أكون صريحا مع الجميع، نحن الآن أيتها الجماهير في مرحلة تخطيط وتكوين وبناء فريق للمستقبل وهذا ما سطرناه مع المدرب. أما الحديث عن المنافسة فلن نتحدث عنها في الظرفية الراهنة، لا بد من الصبر وأعلم أنها جماهير متعطشة، لكن العمل سيبدأ من الآن لتحقيق ذلك وسيتم تصعيد لاعبي الأمل وهذا لا يعني أننا لن نجلب لاعبي الخبرة وسيتم كذلك البحث عن مواهب المنطقة لانتدابها، والمشروع الذي قدمناه ما زال في بدايته.
المنتخب: تحدثتم عن المشروع ومن بين أوراشه التسويق، هل هناك إقبال على المتجر الخاص بالنادي ؟
سيدينو: هناك إقبال ونتمنى أن يتضاعف، وحتى الجالية المقيمة بالخارج تقوم باقتناء أقمصة الفريق، التوفر على متجر رسمي للنادي يعتبر من أهم الخطوات التي قمنا بها الموسم الماضي، ونود من الجميع أن يرتدي القميص ويتواجد بمركب أدرار لتزين المدرجات، الملعب ليس هو مكان لمتابعة مباريات كرة القدم فقط، بل هو مكان للإستمتاع والإحتفالية ومكان للعائلات، وسيكون قبيل كل مباراة بمركب أدرار في الموسم المقبل حفل فلكوري حتى يستمتع كل من حضر، ومع الأسف في البطولة لدينا جمهور نتائج وأقول للجماهير أنتم السند وسنحاول أن نصنع فريقا متكاملا متجانسا لتحقيق حلمكم إن شاء الله لكي نكون  في مستوى هذا الملعب.

ADVERTISEMENTS

حوار: هشام صبرهوم