(أ ف ب) - توج الأهلي بلقب كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات بعد فوزه على الجزيرة 2-1 اليوم السبت في المباراة النهائية.

وسجل البرازيلي ادينالدو غرافيتي (69) واسماعيل الحمادي (81) هدفي الاهل , وعلي مبخوت (27 من ركلة جزاء) هدف الجزيرة.

واحرز الاهلي لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام ,2012 والثالث له هذا الموسم بعد فوزه بلقبي الكأس السوبر والدوري (انجاز اول من نوعه), وهو يملك فرصة لنيل رباعية غير مسبوقة عندما يلتقي العين في نهائي مسابقة الكأس في 18 ماي المقبل.

بدات المباراة قوية وكاد الأهلي يفتتح التسجيل منذ الدقيقة الثانية الا ان تسديدة مهاجمه غرافيتي القوية ابعدها حارس الجزيرة علي خصيف ببراعة الى ركنية.

ورد الجزيرة بقوة بعد تمريرة من المغربي عبد العزيز براده الى علي مبخوت الذي انفرد وارسل كرة من فوق الحارس سيف يوسف الذي خرج لملاقاته, الا ان مدافع الاهلي بشير سعيد ابعدها عن خط المرمى (10).

وأفتتح الجزيرة التسجيل بعدما عرقل مدافع الاهلي وليد عباس المهاجم علي مبخوت ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها مبخوت نفسه بنجاح (27).

وسدد البرتغالي هوغو فيانا كرة من 25 مترا أبعدها خصيف ببراعة (57), واثمر ضغط الاهلي عن تسجيل هدف التعادل بعد عرضية من هوغو فيانا تطاول لها غرافيتي براسه واودعها شباك علي خصيف (69).

وسجل الاهلي هدف الفوز اثر كرة مرتدة وصلت الى البرازيلي سياو الذي ارسل عرضية ابعدها علي خصيف وارتدت الى الحمادي الذي راوغ المدافعين خالد سبيل ومسلم فايز ثم سدد بعيدا عن متناول حارس الجزيرة (80).