المنتخب: وكالات

يبدو باريس سان جرمان حامل اللقب مرشحا قويا للابتعاد عن منافسيه المحتملين عندما يحل ضيفا على مونبليي اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وبدأ سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب بعشرة لاعبين على مضيفه ليل بهدف لصفر، ثم أسقط غازيليك أجاكسيو 2-صفر في غياب هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب، ليتصدر الترتيب بالتساوي مع ريمس وكاين.
واللافت أن بعض منافسيه المحتملين على غرار سانت اتيان وبوردو وليل ومارسيليا يحتلون المراكز 14 و15 و16 و19 على التوالي، في ما يحتل ليون القوي المركز السابع.
لكن الموسم لا يزال في بداياته، لذا يسعى باريس سان جرمان إلى تعزيز سجله الجيد في ملعب "لا موسون" حيث لم يخسر في آخر 6 زيارات، كما أن المضيف تلقى خسارتين في انطلاقة مشواره في الدوري أمام الصاعدين أنجي ورين ما أقلق مدربه رولان كوربيس.
وستكون الفرصة متاحة لمدرب سان جرمان لوران بلان من أجل اشراك الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا المنتقل من مانشستر يونايتد الانجليزي بصفقة خيالية.
وقال بلان: "انا سعيد لمقاربة المباراة بهذه الطريقة، نحن في سلسلة جيدة مع الاخذ بعين الاعتبار الإنتصارات التسعة في نهاية الموسم الماضي. يجب أن نحافظ على تركيزنا حتى لو واجهنا برشلونة أو اجاكسيو، فالمباريات تكمن في التفاصيل الصغيرة".
ومونبوليي هو اخر فريق احرز لقب الدوري قبل سان جرمان وذلك في 2012، لكن ذكريات اللقب تبدو بعيدة جدا نظرا لابتعاده عن مستوياته.
وقال كوربيس الذي تعرض لنقد لاذع من رئيس النادي لوي نيكولان الذي حثه مازحا على الاستقالة لعدم خوض مباريات إعدادية كافية للموسم: "في أول مباراة ضد انجي لم نكن مركزين، إنما ضد رين امتلكنا الكرة ولعبنا بثقة بيد أننا اهدرنا الفرص امام المرمى".
وتابع: "يجب ان نركز امام سان جرمان، ولما لا يمكننا خطف النقاط الثلاث، كما اننا نلعب على أرضنا".
ويبدو ليون أكثر الاندية جهوزية لمواجهة ترسانة سان جرمان، وهو يستقبل رين صاحب ثلاث نقاط في مباراتين.
ولم يحقق ليون البداية المطلوبة مع انه احتفظ بأفضل لاعبيه كصانع الالعاب نبيل فقير وهداف الدوري الموسم الماضي برصيد 27 هدفا الكسندر لاغازيت، فضلا عن تعاقده مع لاعب الوسط ماتيو فالبوينا من دينامو موسكو الروسي، ولاعب الوسط البرازيلي رافايل دا سيلفا من مانشستر يونايتد الانكليزي، وكلاوديو بوفو من غانغان وجيريمي موريل من مارسيليا.
وتعادل ليون على ارضه مع لوريان سلبا في المرحلة الاولى ثم فاز بصعوبة على أرض غانغان 1-صفر بهدف متأخر من لاعبه الجديد كلاوديو بوفو.
وتتركز الانظار مجددا على مارسيليا الذي يستقبل تروا في ختام المرحلة الثالثة يوم الاحد.
فبعد استقالة مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا المفاجئة تعاقد مع الاسباني ميتشل ليشرف عليه في بداية الموسم المتعثرة.
ويبحث بوردو عن فوزه الاول بعد خسارة وتعادل عندما يحل على ليل في مباراة قوية.
وفي باقي المباريات، يلعب غدا السبت باستيا مع غانغان، ونانت مع رينس، ونيس مع كاين، وتولوز مع موناكو، وغازيليك اجاكسيو مع انجيه، ويلعب يوم الاحد لوريان مع سانت اتيان..

ADVERTISEMENTS