نفى رئيس نادي ريال مدريد، وصيف بطل إسبانيا لكرة القدم، فلورنتينو بيريز أن يكون دفع الحارس الأسطورة إيكر كاسياس، المنتقل إلى فريق بورتو البرتغالي بعد 25 عاما أمضاها في النادي الملكي، إلى الرحيل.

وبعد وداع ممزوج بالدموع، خلال ندوة صحافية عقد الاحد كان كاسياس فيه وحيدا، تواجد بيريز الاثنين لتحية الحارس بطل العالم في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، برفقة مجموعة من المشجعين في ملعب النادي "سانتياغو برنابيو".

ونفى بيريز الشائعات حول دفع كاسياس (34 عاما) إلى الرحيل من أجل تسهيل ضم مواطنه دافيد دي خيا الذي يصغره بعشر سنوات، من مانشستر يونايتد الإنجليزي، مؤكدا أن كاسياس هو من طلب انتقاله إلى بورتو.

ADVERTISEMENTS

وقال "لا نستطيع إلا أن نحترم ونقبل هذا القرار لأنه اختار ذلك، وذلك باسم السنوات ال25 التي أمضاها معنا. لا أحد في ريال مدريد طلب منه أن يترك النادي. قبل أيام تلقى عرضا من بورتو وأبلغنا به في الحال وطلب منا أن نأخذه بالاعتبار وبالتوصل إلى اتفاق".

وختم "في العامين الأخيرين، كانت هناك ضغوط كبيرة. حتى ولو رغبت في أن يكمل مسيرته الرياضية في نادينا، كان علي أن أقبل قراره" بالرحيل.

وكانت الصحف الإسبانية قد أشارت بشكل واسع إلى وجود نوع من العداء بين كاسياس وبيريز، لكن الرجلين تصافحا وتبادلا القبلات الاثنين.

ADVERTISEMENTS

وكالات