يتطلع الشباب الوصيف الى تجريد الوحدة من صدارته عندما يستضيفه غدا الاحد في ابرز مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد ايضا قمة تقليدية بين الجزيرة والعين .

يلعب غدا ايضا , الفجيرة مع الاهلي , والشارقة مع بني ياس, وعجمان مع النصر , والوصل مع الاتحاد كلباء , والظفرة مع الامارات .

وتاتي المرحلة الخامسة بعد يومين من اغلاق باب الانتقالات الصيفية التي شهدت تدعيم بعض الفرق لصفوفها , حيث ضم الاهلي التشيلي كارلوس مونوز من بني ياس مقابل التخلي عن مدافعه سعد سرور لصالح الاخير والبرتغالي هوغو فيانا للوصل والعراقي همام طارق للظفرة .

كما اعاد عجمان التعاقد مع العاجي بكاري كونيه الذي لعب في صفوفه الموسم الماضي بديلا للجزائري كريم زياني المصاب , وضم الشارقة البرازيلي رودريغو كوستا بديلا لمواطنه لوان الذي انتهى موسمه مع فريقه بسبب الاصابة . 

ويملك الشباب الثاني ( 9 نقاط ) فرصة مثالية لالحاق الخسارة الاولى بالوحدة ( 10 نقاط ) وتجريده من صداراته ولاسيما انه من افضل الفرق التي تجيد اللعب على ارضها .

وقدم الشباب بداية موسم صاروخية عندما فاز في ثلاث مباريات متتالية على الاهلي والنصر والاتحاد كلباء , علما انه يملك مباراة مؤجلة مع العين .

وامتاز الشباب ببروز اكثر من لاعب في صفوفه ولاسيما المولدوفي من اصل برازيلي لوفانور دي سوسا صاحب ثلاثة اهداف حتى الان والتشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيلي العملاق ادغار برونو .

اما الوحدة ففقد نقطتين ثمنيتين بتعادله في الجولة الماضية مع الشارقة , وهو يامل بالتعويض امام مطارده الشباب وضرب عصفورين بحجر واحد , متكلا على وجود اكثر من لاعب مميز في صفوفه مثل الارجنتيني سيباستيان تيغالي والمغربي عامر عمر والكويتي حسين فاضل ومحمد الشحي وعامر عمر .

ومازال الوحدة يفتقد احد اهم مفاتيحه صانع الالعاب الارجنتيني داميان دياز بسبب الاصابة , وقد بدا تاثير غيابه في المباراتين الاخيرتين واضحا على اداء الفريق الذي يقوده البرتغالي جوزيه بيسيرو .

ويامل العين ان يضع خروجه الحزين امام الهلال السعودي من نصف نهائي دوري ابطال اسيا جانبا , عندما يحل ضيفا على الجزيرة في مباراة مثيرة كما هي عادة لقاءات الفريقين .

ويملك العين الخامس والساعي الى استعادة لقبه الذي فقده الموسم الماضي امام الاهلي 6 نقاط من مباراتين , وفوزه على الجزيرة سيعطيه دفعة قوية قبل خوضه لمباراتيه المؤجلتين مع الشباب والفجيرة.

ويتوجب على دفاع العين الحذر من خطر المونتنغري ميركو فوسنيتيش الذي سجل 6 اهداف تصدر بهم ترتيب الهدافين , وهو كان مع الدولي الاماراتي علي مبخوت احد اسباب احتلال الجزيرة للمركز الثالث برصيد 8 نقاط .

ويفتقد العين لخدمات هدافه الغاني اسامواه جيان بسبب نيله بطاقة حمراء في لقاء الهلال الاخير في دوري ابطال اسيا , مما استوجب حسب اللوائح ان تطبق العقوبة في اول مسابقة يخوضها فريقه بعد بعد خروجه من البطولة القارية.

ويامل الاهلي الرابع ( 7 نقاط) حامل اللقب ان يستعيد نغمة الفوز على حساب مضيفه الفجيرة العاشر برصيد نقطتين .

وفقد الاهلي خمس نقاط حتى الان مما سيصعب من موقفه في حملة الدفاع عن لقبه في حال استمر بنزيف النقاط , وهو يامل ان يكون التعاقد مع المهاجم مونوز اضافة هجومية للفريق الذي بدا مفتقدا بشدة لخدمات لاعبه البرازيلي جوزيل سياو الذي انهت الاصابة موسمه مبكرا .

ويستضيف الظفرة الثامن ( 4 نقاط ) الامارات السادس ( 6 نقاط ) بحثا عن فوزه الاول بعد اربع تعادلات متتالية , في حين يتطلع الشارقة التاسع ( 4 نقاط ) لتحسين موقعه مستفيدا من نتائجه الايجابية في المباراتين الاخيرتين عندما يستضيف بني ياس الحادي عشر ( نقطتان ).

وستكون مباراة الوصل الثالث عشر ( نقطتان ) وضيفه الاتحاد الاخير ( نقطتان) فرصة للطرفين لتجنب قاع الترتيب , كما هو حال عجمان الثاني عشر ( نقطتان ) الذي يخوض مباراة صعبة مع النصر السابع ( 5 نقاط ). 

وكالات