أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الإثنين تعاقده رسميا مع لاعب الوسط الدولي الصربي نيمانيا ماتيتش، قادما من فريق تشيلسي بطل انجلترا لكرة القدم، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 40 مليون جنيه استرليني. 

ولحق الصربي البالغ 28 عاما بمدربه السابق البرتغالي جوزي مورينيو، بعدأن تدرب تحت إشرافه بين 2013 الى 2015، بعد عودة اللاعب الى تشلسي سنة 2014 قادما من بنفيكا البرتغالي. 

ADVERTISEMENTS

ووقع ماتيتش الذي لعب مع تشلسي أيضا بين عامي 2009 و2011 عقدا مع لمدة ثلاث سنوات مع خيار تمديده لعام إضافي في صفقة قدرتها وسائل الإعلام البريطانية بأربعين مليون جنيه استرليني (أكثر من 52 مليون دولار). 

وقال مورينيو في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني ليونايتد "نيمانيا هو لاعب مانشستر يونايتد ولاعب جوزي مورينيو، يمثل كل ما أريده في لاعب كرة قدم: الوفاء، الثبات، الطموح، واللعب الجماعي". 

وأصبح الصربي ثالث لاعب يضمه يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد مدافع بنفيكا السويدي فيكتور ليندلوف (22 عاما) في صفقة قدرت بنحو 31 مليون جنيه، والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرطون، في صفقة قياسية بين الاندية الانجليزية وصلت قيمتها الى 75 مليون جنيه استرليني. 

ADVERTISEMENTS