أكد الأسباني ماركو أسينسيو أن نجم التنس رفائيل نادال هو الذي أقنع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالتعاقد معه من ريال مايوركا.

أسينسيو انتقل إلى ريال مدريد عام 2014 بعد التألق مع منتخب أسبانيا للشباب، وتمت إعارته إلى مايوركا مرة أخرى ثم إسبانيول قبل أن يحصل على فرصته للتألق في سانتياجو برنابيو.

الدولي الأسباني أثبث قدرته على اللعب وسط اللاعبين الكبار الموسم الحالي، سجل ثلاثة أهداف في 23 مشاركة بالدوري الأسباني.

وكان نادال قد أعلن الشهر الماضي أنه من أقنع بيريز باحتياج ريال مدريد لأسينسيو، بعد مشاهدة اللاعب مع مايوركا.

أسينسيو قال لآس الأسبانية: "هذه القصة حقيقية، رفائيل نادال اتصل بفلورنتينو بيريز وأخبره أنه لا يجب أن يدعوني أفلت من قبضتهم".

وأضاف "في الشتاء، اتصل وكيلي ليخبرني أن ريال مدريد مهتماً، ثم اتصل فلورنتينو قبل مباراة ليخبرني أني سأصبح لاعباً لريال مدريد".

الأسباني ذو ال21 عاماً أكمل "كل شيء حدث في يوم واحد، سافرنا إلى مدريد، وقعنا العقد، قمنا بزيارة برنابيو وعدنا إلى مايوركا لإنهاء الموسم، كل شي تم بسرعة ولكن كانت الأمور مرضية لكل الأطراف".

انتقال صانع الألعاب إلى مدريد كان محط اهتمام النادي الملكي قبل محادثة نادال مع بيريز، كما أكد اللاعب نفسه أن والدته أخبرته أن رئيس ريال مدريد سيتعاقد مع ابنها بعد مقابلة معه عن طريق الصدفة وهذا ما تم في النهاية بالفعل.

ريال مدريد توج بلقب الدوري الأسباني موسم 2016/2017، ويواجه يوفنتوس الإيطالي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في مدينة كارديف الويلزية 3 يونيو القادم.

غول