أكَّد وليد الركراكي مدرب الفتح الرباطي أن جميع فرق مجموعته في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قوية ومتكافئة، وأن فريقه سيسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية من شأنها أن تكون حافزا كبيرا للوصول للمباراة النهائية، وهو الحلم الذي يريد تحقيقه بعد الوصول لنصف النهاية في الموسم الماضي، مشددا على أنه لم يعد هناك فريق صغير وآخر كبير بالقارة الإفريقية، لذلك فإن المجموعة متكافئة. 
لكن الركراكي أبدى قلقه من المسافات الطويلة التي سيقطعها الفتح، قائلاً: «ما يقلقنا هو السفر الطويل الذي ينتظرنا في هذه المجموعة، فباستثناء مواجهتنا للنادي الإفريقي التونسي فتنتظرنا رحلتين طويلتين لأوغندا ونيجيريا».
وتابع الركراكي: «كمبالا سيتي يجب الإحتياط منه وريفرز النيجيري، فريق جيد، ومواجهة النادي الإفريقي تبقى من دون شك صعبة لأن المباريات المغربية التونسية، دائمًا ما تكون مثيرة ومن الصعب حسمها».
وبخصوص جاهزية لاعبي الفتح الرباطي يضيف الركراكي: «بغيت هاد اللعابة أن يتحملو المسؤولية من دابا، وهذا هو المشروع الذي نشتغل عليه داخل الفريق ليكون له خزانا كبيرا من اللاعبين للإستفادة منهم سواءا في البطولة أو الواجهة الإفريقية، ثم فهؤلاء اللاعبين الشبان كنت أقحمهم في بعض المباريات، ما يعني أن باتت لهم تجربة وخبرة، وتدريجيا سيكونون هم الثوابت داخل التشكيل الأساسي للفتح ».
ويوجد الفتح الرباطي في المجموعة الأولى إلى جانب النادي الإفريقي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي وريفرز يونايتد النيجيري.