حسم نادي الأهلي كأس السوبر المصري لصالحه بعد الفوز في مباراة النهائي على غريمه الزمالك بضربات الترجيح (7 – 6) بعدما انتهت المباراة بينهما بالتعادل من دون أهداف.. وهي المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقد فرض الأهلي قوته على أطوار الشوط الأول بحضور الدولي المغربي يحيى عطية الله الذي شارك أساسيا، فيما بقي زميله رضا سليم على كرسي الإحتياط، وشارك مع الدقيقة 75، بينما غاب زميلهما أشرف داري بسبب الإصابة ولم يشارك.. وفي صفوف الزمالك لعب محمود بن تايك أساسيا أيضا.

ADVERTISEMENTS

وتمكن الزمالك من تسجيل أول أهداف المباراة خلال بداية الشوط الأول لكنه ألغي بسبب تواجد حالة شرود، ليفرض التعادل الأبيض نفسه وينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

وخلال الشوط الثاني إستمر اللعب سجالا بين الفريقين بعدما اقترب كل منهما من التهديف في أكثر من مناسبة، لكن ظل التعادل السلبي سيد الموقف إلى أن انتهت المباراة بالتعادل الأبيض، ليحتكم الفريقان للشوطين الإضافيين.

ولم يتغير الوضع خلال الشوطين الإضافيين، فلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح الحاسمة، والتي ابتسمت لنادي الأهلي بنتيجة (7 – 6)، وقد أضاع رضا سليم ضربته الترجيحية، فيما سجلها يحيى عطية الله.

ADVERTISEMENTS

وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو لقب السوبر المصري رقم 15 الذي يتوج به الأهلي والرابع على التوالي.